السبت 21 سبتمبر 2019 / 20:38

فيدرر يحافظ على تقدم "أوروبا" في كأس ليفر بالفوز على كيريوس

حافظ روجر فيدرر على سجله المثالي في كأس ليفر للتنس أمام نيك كيريوس اليوم السبت، بانتصار مثير 6-7 و7-5 و10-7 على اللاعب الأسترالي ليمنح فريق أوروبا التقدم 5-3.

وفي مباراته أمام 17 ألف في جنيف، فاز فيدرر المدعوم بجماهير بلاده على كيريوس للمرة الثالثة في نفس العدد من نسخ البطولة ليقود فريق أوروبا للاقتراب من الفوز قبل الحصة المسائية التي ستشهد خوض رفائيل نادال لمباراته.

وقال فيدرر الذي نال 20 لقبا على صعيد البطولات الأربع الكبرى "كان الأمر متقارباً حقاً وهو ما اتضح من خسارة المجموعة الأولى لذا فقد كان من الصعب خسارة المباراة.

"الجماهير قد تشعر بذلك ويمكنني أن أشعر أنا بذلك. كنت بحاجة لبعض الطاقة لكي أمضي قدما لكنك لا يمكنك القيام بذلك إذا لم تسدد ضربات جيدة. كان نيك يؤدي بشكل جيد للغاية.

وفي وقت سابق، فاز جون ايسنر 6-7 و6-4 و10-1 على الألماني الكسندر زفيريف ليساعد فريق العالم على التعادل مع فريق أوروبا بنتيجة ثلاث نقاط لكل فريق.

ومع منح نقطتين عن كل انتصار في اليوم الثاني للبطولة المقامة في جنيف، بدا زفيريف في طريقه لتعزيز تفوق أوروبا، التي انهت أمس الجمعة متقدمة بنتيجة 3-1، بعد أن تفوق في المجموعة الأولى الصعبة عبر شوط فاصل.

ومع ذلك، عاد إيسنر صاحب الطول الفارع في المجموعة الثانية وكسر إرسال منافسه ليتقدم 5-4 بتسديدة مباشرة طويلة قبل أن يدفع المباراة نحو مجموعة فاصلة هيمن فيها على الأداء.

وسيواجه نادال منافسه ميلوش راونيتش في ثالث مباريات الفردي قبل أن يلعب اللاعب الإسباني إلى جوار ستيفانوس تيتيباس في مواجهة زوجي فريق العالم المؤلف من كيريوس وجاك سوك.