لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو
الأحد 22 سبتمبر 2019 / 00:13

السعودية تتحرك لمعاقبة "معذب رضيعة"

24 - إعداد: محمود غزيّل

أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية أنها ستعمل على تطبيق القانون على معذب الرضيعة، بعدما أثار انتشار مقطع فيديو على منصات التواصل غضب المسخدمين.

وطالب العديد من مستخدمي منصات التواصل بضرورة إنزال أشد العقوبات على الشخص الظاهر في الفيديو المنتشر حيث زعم البعض أنه أردني الجنسية وكان يحمل طفلة لا يتجاوز عمرها العام، ويقوم بضربها وتعذيبها بينما تصرخ هي بين يديه، أثناء محاولته إجبارها على الوقوف.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، عبر تويتر: "يجري التحقق من معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العنف للشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعنف طفلة رضيعة"، مضيفاً "يعمل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للمعنف".

وأكد أنه سيتم "تطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحقه".

وفي إطار متصل، أصدرت النيابة العامة السعودية، أوامرها للجهات المختصة بـ"القبض على معذب طفلة، تمهيداً لإحالته للتحقيق معه وتطبيق الأنظمة بحقه بكل حزم".

وتابعت في بيان لها إن المعنف ارتكب فعلاً ينطوي "على ما يهدد صحة وسلامة الطفل وتعريضه للخطر وإساءة المعاملة بحقه وتصوير ذلك عبر الأجهزة الذكية".

وأوضحت هيئة "حقوق الإنسان" السعودية أنها تتابع "مع الجهات المختصة للتأكد من مكان الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة وفي مقدمتها نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء".