الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

كيف تحضرين العجينة المثالية للبيتزا؟

تعبيرية
تعبيرية
عندما يتعلق الأمر بصنع البيتزا، هناك عنصر أساسي ضروري للغاية لنجاحها، وهو وقت انتفاخ العجينة، بغض النظر عن الوصفة التي تستخدميها.

ومع ارتفاع عجينة البيتزا، تستهلك الخميرة السكريات الموجودة في الدقيق، وتحولها إلى كحول وغاز ثاني أكسيد الكربون، وكلاهما يضفي نكهة على قشرة البيتزا بعد تحميصها.

لكن البعض يتركون عجينة البيتزا ترتفع لمدة ساعتين، بينما ينتظر البعض الآخر أكثر من 24 ساعة. فما هي المدة المثالية لذلك؟

اتفق جميع الخبراء الذين قابلتهم هافينغتون بوست، على أن التخمير البارد، هو الأفضل لإنتاج عجينة بيتزا لذيذة وجيدة التهوية وسهلة الهضم، وأن الانتظار 24 ساعة على الأقل هو الأفضل للحصول على عجينة مثالية.

وأوضح ماثيو هايلاند، رئيس الطهاة والمؤسس المشارك لمطاعم إميلي وإيمي سكويد في نيويورك، أن الثلاجة توفر "بيئة ثابتة لا تتقلب إلى درجة كبيرة. ويستغرق الأمر وقتاً أطول، لكن بنية العجينة تتطور بشكل أفضل خلال فترة زمنية أطول".



ويفضل جوناثان ديفيس، نائب رئيس قسم ابتكار الطهي في مخبز لا بريك في لوس أنجلوس، السماح لعجينة البيتزا بالارتفاع لمدة 24 ساعة، للسماح بتطوير النكهات والحصول على بنية داخلية أفضل.

وعلى الرغم من أن الارتفاع البطيء والطويل مفيد للنكهة والملمس، إلا أنه يمكنك مواجهة هذه المشكلة، إذا سمحت لعجينة البيتزا بالراحة لفترة طويلة، ويعتبر بعض الخبراء أن مدة التخمير المثالية هي من 24 إلى 48 ساعة.

وعلى الرغم من أهمية وقت التخمير، فإنه ليس من المستحيل صنع بيتزا رائعة في يوم واحد، حيث أن عزل العجينة في درجة حرارة الغرفة سوف يسرع العملية.

ومن الأفضل أن صنع العجينة في اليوم السابق للخبز، وتركها ترتفع ببطء في الثلاجة، لكن التخطيط المسبق في بعض الأحيان قد يكون أمراً صعباً، لذا فإن صنع العجينة في الصباح لاستخدامها في نفس اليوم أمر ممكن أيضا.
T+ T T-