الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

ملابس صديقة للبيئة بأسبوع ميلانو للأزياء

ملابس صديقة للبيئة في أسبوع ميلانو للأزياء (إيرين براينيشن)
ملابس صديقة للبيئة في أسبوع ميلانو للأزياء (إيرين براينيشن)
خلال أسبوع الموضة المقام في ميلانو من 17-23 سبتمبر (أيلول)، أعربت المصممة الإيطالية الشهيرة موتشيا برادا عن قلقها بشأن كوكبنا من خلال مجموعة خاصة من الأزياء الصديقة للبيئة.

بالأمس، وفي يوم حدث عالمي لمحاربة التغير المناخي عرضت مارني في ميلانو مجموعة تضم بعض الروابط للاحتجاجات البيئية.



وفي الواقع، كانت مجموعة العرض مرتبطة بشكل مباشر بعرض برادا، حيث جلس الجمهور على مقاعد من الورق المقوى المضغوط وكان محاطاً بالبلاستيك (أعيد تدويره من الدعائم البلاستيكية)، وكانت الأزياء مصنوعة من الأوراق ولب الخشب.



وابتكر المدير الإبداعي فرانشيسكو ريسو قصة استوائية لتلائم المجموعة: كانت المجموعة مستوحاة من دواء خيالي مضاد للعدوى، قادر على علاج مجموعة متنوعة من الاضطرابات.



وغطت الأزهار التجريدية بأسلوب الفوفيني (التي أنشأها ريزو وفريقه) الفساتين المشاركة في العرض.



وتم عرض التنانير الجلدية الناعمة المكسوة بالسترات والمعاطف ذات السترات الواقية من الكتفين، والمعاطف الكبيرة التي تمت تغطيتها أيضاً بالورود المرسومة يدويا.



في حين أن الفساتين الكروشيه المزينة بأزهار كبيرة مزخرفة قد تم إعادة تجميعها من ملابس أو خيوط موجودة مسبقاً، بالإضافة إلى القطن العضوي والجلود المعاد تدويرها.



وغطت الأزهار وأوراق الشجر والطين شعر العارضات، وحملن سلالاً كبيرة أو أكياساً تشبه الدلاء، ومشين على أحذية بنعال وكعوب من الخيزران، بحسب موقع إيرين براينيشن.



T+ T T-