الإثنين 23 سبتمبر 2019 / 21:51

محمد بن زايد يطمئن هاتفياً على استعدادات أول رائدي فضاء إماراتيين لاتمام رحلتهما

أجرى ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الإثنين، اتصالاً هاتفياً مع أول رائدي فضاء إماراتيين هزاع المنصوري وسلطان النيادي، اطمأن فيه على استعداداتهما لاتمام رحلتهما التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية وإنجاز مهمتهما الوطنية.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاتصال، عن تمنياته لهما بالتوفيق في إتمام رحلتهما إلى محطة الفضاء الدولية، داعياً الله عز وجل أن يكللها بالتوفيق والنجاح.

مرحلة نوعية
وقال مخاطباً المنصوري والنيادي: "من خلال مهمتكما التاريخية إلى محطة الفضاء الدولية تدخل دولتنا مرحلة نوعية هامة في تاريخ نهضتها التنموية الحضارية"، ودعا الله عز وجل أن يحفظهما وأن يردهما سالمين غانمين رافعين علم بلادهما.

وأوضح أن "الدولة تسعى إلى تحقيق انجازات نوعية من خلال عقول أبنائها وكفاءاتهم وفي مجال الفضاء والاستعداد للمستقبل"، مشيراً إلى أن أبناء الإمارات أثبتوا دائماً أنهم على قدر المسؤولية والثقة.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "أنتما تحملان معكما آمال وطموحات وطن يمضي قدماً برؤية قيادته، وعزيمة أبنائه لتحقيق الإنجازات، وأن يتبوأ الصدارة العالمية في المجالات كافة".

وأشار إلى أن "مهمة رائدي الفضاء الإماراتيين تجسد طموح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وشعب الإمارات وكل "عيال زايد" في وصول أبناء الإمارات إلى الفضاء واثقين بقدراتهم وإمكاناتهم".

وأضاف "أنتما تمثلان كل إماراتي وإماراتية، تمثلان كل شعب الإمارات، وبلاد فيها أمثالكم محظوظة، الله يحفظكم ويوفقكم".

دافعاً كبيراً
من جانبهما، أعرب هزاع المنصوري وسلطان النيادي عن شكرهما وتقديرهما إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقيادة الدولة الحكيمة على ما يحظيان به من ثقة ودعم واهتمام متواصل، وقالا: "نفخر ونعتز بتمثيلنا وطننا الغالي الإمارات على متن محطة الفضاء الدولية ورفع رايتها".

وأكدا معنوياتهما العالية وجاهزيتهما، مشيرين إلى أن "هذه المكالمة أعطتهما دافعاً كبيراً لمواصلة العمل".

وأشارا إلى أن "هذه اللحظة تمثل نتاج زرع الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فعند استقباله لرواد فضاء أجانب في إحدى المناسبات لم يكن استقبالاً فقط بل كان تخطيطاً للمستقبل، واليوم نحن نكمل هذا التخطيط".

يذكر أن رحلة أول رائد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية تنطلق في 25 سبتمبر (أيلول) الجاري على متن مركبة الفضاء الروسية "سويوز إم إس 15" من محطة بايكونور الفضائية في كازاخستان، وسيزدان كتف رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري بشعار "طموح زايد" خلال مهمته التاريخية التي تشكل نموذجاً متميزاً لأبناء الإمارات في الإرادة والتحدي وعلو الهمة.