الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

هكذا بنى زوجان منزل الأحلام بمبلغ لا يُقارن بقيمته

منزل دائري بتكلفة 65 ألف دولار (ديلي ميل)
منزل دائري بتكلفة 65 ألف دولار (ديلي ميل)
كشف زوجان أمريكيان كيف تمكنا من بناء منزل أحلامهما على أرض مساحتها 930 قدماً وبتكلفة لم تتعد 65 ألف دولار.

وتمكن كل من زاك بوث ونيكول لوبيز من بورتلاند بولاية أوريغون، من بناء المنزل، باستخدام مواد أولية وخيام طلباها عبر الإنترنت، وبلغت تكلفتها نحو 31 ألف دولار، مقابل 10 آلاف دولار لقاعدة المنصة، والمبلغ الباقي أنفقاه على لوازم البناء والأثاث الجاهز.



ووصف زاك المنزل بواحتهما الخاصة، على بعد حوالي 20 دقيقة خارج وسط مدينة بورتلاند. ويبلغ قطره حوالي 30 قدماً، وبمساحة 730 قدماً مربعاً من الأرض المبنية، مع دور علوي إضافي مساحته 200 قدم مربعة.

ويتكون المنزل من خيام محمولة مبنية على قماش، وشبكة لاتينية لإنشاء هيكل دائري. وتم استخدام هذه المساكن من قبل مجموعات بدوية عديدة، وتحديداً في آسيا الوسطى، قبل أن تنتشر إلى أجزاء أخرى من العالم.



وعلى موقعه في الإنترنت، أوضح زاك أن بناء المنزل يحتاج إلى نحو شهر، وأنشأ دليلاً خاصاً للأشخاص الراغبين بأن يحذوا حذوه ويحصلوا على منزل مشابه.

وتم تصميم المنزل بشكل دائري مع مساحة لغرفة معيشة ومطبخ وحمام مغلق لتعزيز الخصوصية، ويقود السلم إلى المساحة العلوية حيث ينام نيكول وزاك. وعلى الرغم من المظهر الصغير من الخارج، إلا أنه يتميز بمساحة كافية للزوجين للعيش بشكل مريح مع كلب لابرادور الأسود.



غرفة المعيشة أيضاً لديها مساحة كافية لتناسب أريكة على شكل حرف لـ يستريح فيها الزوجان، كما تنتشر الكثير من النباتات في جميع أنحاء الطابقين السفلي والعلوي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.



T+ T T-