الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

"شاعر المليون" يختتم مقابلة الشعراء في الأردن و السعودية

اختتمت مساء أمس الأربعاء، في العاصمة الأردنية عمان، جولة مقابلات الشعراء لمنافسات برنامج الشعر النبطي "شاعر المليون"، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، يومي 24 و25 سبتمبر(أيلول) الجاري.

وتستعد اللجنة حالياً لجولة جديدة في الرياض السعودية الرياض، بين 5 و9 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، حسب بيان صحافي تلقى 24 نسخة منه.

وأكد مدير البرنامج ومدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، عبيد خلفان المزروعي أن محطة الأردن من المحطات المهمة، لاستقطابها عدداً كبيراً من الشعراء في الأردن، ودول عربية مجاورة.

وأشار المزروعي إلى أن الاقبال الكبير في جولة الأردن يعتبر مؤشراً على موسم جديد مليء بالإثارة، ودلالة على النجاح والتألق الذي ينتظر الموسم التاسع، بالإضافة إلى تطور البرنامج واستمرار تصدره للمركز الأول بين البرنامج الأكثر شهرة على مستوى الساحة الإعلامية والشعرية في الوطن العربي.

وقال عضو لجنة تحكيم البرنامج ومدير أكاديمية الشعر، سلطان العميمي: "المستويات الشعرية التي تقدمت في هذه الجولة من الأردن وعدد من الجنسيات العربية، وكان من المتوقع أن يكون هنالك مستوى أكبر من الإبهار الشعري، لكن في المقابل كانت هنالك مشاركات مميزة من الأردن، والسعودية، ومن الكويت، وسجلت الجولة مشاركات جيدة من سوريا والعراق".

وفي ذات السياق، قال عضو لجنة التحكيم حمد السعيد، إن الجولة كانت مميزة وقد حجز بعض من شعراء الأردن مقاعدهم ضمن قائمة الـ 100.

بدوره، قال عضو لجنة التحكيم، الدكتورغسان الحسن: "جولة الأردن حققت التنوع الذي كانت تتوقعه لجنة التحكيم، ولكن المستوى العام لم يكن كما المتوقع، وكان أقل بالمقارنة مع المواسم السابقة، لكن ذلك لا يعني أننا لم نجد الشعراء الذين نبحث عنهم، بالعكس وجدناهم ونستطيع أن ننتخب من الأردن العدد الكافي".
T+ T T-