الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

الاحتيال على زائر بعقد تمويل قيمته 12 مليون دولار في دبي

رفعت النيابة العامة في دبي، اليوم الاثنين، لائحة اتهام بحق 3 أفارقة، رجلان وخادمة، إلى الهيئة القضائية في محكمة الجنايات لتورطهم في جريمة احتيال على زائر عبر إيهامه بإمكانية حصوله على عقد تمويل من الدولة بقيمة 12 مليون دولار.

وتفصيلاً، قال الضحية إنه "علم من صديق له أن هناك مجموعة استثمارية في الدولة تواصلت معه عبر البريد الإلكتروني لتوفير عقد تمويل استثمار له بقيمة 12 مليون دولار مقابل سداد 4% سنوياً أي 480 ألف دولار".

وأشار إلى أنه "تواصل عبر البريد من المجموعة ثم حضر إلى دبي وقابل أحد المتهمين في فندق، ووقع معه على عقد التمويل ثم غادر الدولة لاستلام مبلغ التمويل".

121 ألف درهم
وبين الضحية أنه "حول إلى المتهم مبالغ مالية وصلت إلى 121 ألف درهم بعد أن خدعه بطلبه رسوم سداد متعددة، ومنها رسوم تخليص المبلغ، وضرائب وذلك أثناء إجراءات الحصول على التمويل"، مشيراً إلى لم يحصل على المال ما دفعه للحضور إلى الدولة حيث توجه إلى هيئة الأوراق المالية واكتشف تعرضه إلى جريمة احتيال.

واتهمت النيابة العامة المتهم الأول والرئيسي في القضية بالاستيلاء على أموال الضحية وتزوير أوراق ووثائق، فيما اتهمت الثاني بالمشاركة في الجريمة عبر سحب المبالغ المالية المحولة من الضحية من محل الصرافة، فيما وجهت إلى الخادمة تهمة حيازة 180 ألف درهم من المبالغ المسروقة.
T+ T T-