الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

رواق الفن في نيويورك أبوظبي و"سينما عقيل" يقدمان سلسلة عروض جديدة حول اقتصاديات الصحة

أعلن رواق الفن، المتحف الأكاديمي في جامعة نيويورك أبوظبي، عن تقديم سلسلة العروض السينمائية الجديدة "حول اقتصاديات الصحة"، وذلك ضمن إطار البرنامج العام لمعرضه الحالي بعنوان "سرديات تأمليّة".

وتتضمن سلسلة "حول اقتصاديات الصحة" أفلامٍ سينمائية اختارتها رجاء خالد، وهي أحد الفنانين الأربعة المُشاركين في معرض "سرديات تأمليّة".

 وقد ارتكزت الفنانة رجاء في هذه المهمة على عملها التركيبي "موجة هادئة"، الذي تُقدمه بتكليفٍ من رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، والذي يمثل رحلة استكشافية للتنبؤ بالألوان والاتجاهات المفضلة للمستهلكين في عالم رياضة اليوغا، وتدعو سلسلة الأفلام المقترحة الجمهور إلى رؤية الاقتصاد الجديد للصحة الروحية والبدنية من خلال منظورٍ تأملي وإبداعي.

وتتضمن السلسلة ثلاثة أفلام هي: "التطهير (The Cleanse)"، و"مدرسة اليوغا (Yoga Hakwon)"، و"علاج للصحة (A Cure for Wellness)"، وسيعرض فيلم واحد في كل جلسة يومي 19 و23 أكتوبر (تشرين الأول) ويوم 3 نوفمبر (تشرين الثاني) في جامعة نيويورك أبوظبي وسينما عقيل.

وقالت الفنانة رجاء خالد: "تُلقي الأفلام المعروضة ضمن هذا البرنامج نظرةً جانبية على مسألة نشوء الاقتصاد الجديد المرتبط بصحة العقل والجسم. إذ يمتاز كل جانب بفروقات دقيقة بدرجاتٍ متفاوتة، وهما يمثلان مفهوماً رائعاً في سعينا للاستمتاع بحياة صحية ولياقة بدنية مثالية وعقلٍ سليم تغمره السكينة والسلام الداخلي".
T+ T T-