الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

كيف تحددين الحقيبة الأصلية على الإنترنت؟

تعبيرية
تعبيرية
بات الكثيرون يفضلون التسوق وشراء بضائعهم على الإنترنت، لكنهم يقعون ضحية للاحتيال في بعض الأحيان، من خلال شراء بضائع مقلدة وغير أصلية.

وأوضح كل من شارلوت ستارك، المؤسسة لمتجر حقائب في لندن، ومصمم الأزياء البريطاني أنتوني ماكغراث، أن هناك بعض التفاصيل التي يمكن للمتسوقات البحث عنها، والتي تكشف ما إذا كانت حقيبة أحلامهن أصلية أم مقلدة.

الانتباه إلى الخياطة
يقول أنتوني إن الخياطة عنصر أساسي يكشف جودة الحقيبة، فالغرز الصغيرة المنتظمة تدل على أن الحقيبة أصلية من علامة تجارية جيدة، في حين أن الغرز المتباعدة وغير المنتظمة تدل على صناعة سيئة.

لا تنخدعي بالجلد
يحاول بعض التجار خداع المشترين بجلد الحقيبة، حيث يصعب على المستهلك العادي التمييز بين الجلود الأصلية والمقلدة، لذلك لا تنخدعي بالحقيبة الجلدية بمجرد لمسها.

انتبهي لشعار الشركة المصنعة
شعارات المصممين هي التي تميز حقائبهم عن النسخ المقلدة، وينصح أنتوني بالتحقق من شكل وحجم الشعار، وتحققي من تهجئة الشعار بالشكل الصحيح.

قراءة الملصقات بعناية
يجب التحقق من محتويات المصلقات المرافقة للحقائب، والاطلاع على المعلومات الواردة فيها وبلد المنشأ، والتأكد من صحة هذه البيانات.

التحقق من الرقم التسلسلي
تحتوي الحقائب الأصلية على رقم تسلسلي من الشركة المصنعة، يمكن التحقق منه بسهولة عبر بعض التطبيقات على الهواتف المحمولة.

السعر هو المفتاح
يحاول المحتالون جذب الزبائن عبر طرح منتجاتهم بأسعار منخفضة، لذلك يجب الانتباه إلى سعر الحقيبة، ولا تخشي من دفع ثمن مرتفع قليلاً للحصول على حقيبة أصلية.
T+ T T-