الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

تحت رعاية محمد بن زايد.. انطلاق فعاليات منتدى "قدوة 2019" في أبوظبي

تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، انطلقت في أبوظبي اليوم الأحد، فعاليات الدورة الثالثة من "قدوة 2019"، والتي ينظمها مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبوظبي تحت شعار "نحو كفاءات تعليم عالمية".

وشهد وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، فعاليات منتدى قدوة 2019، كما ويشارك في "قدوة 2019"، عدد من الوزراء الإماراتيين، بهدف تعزيز مكانة الإمارات الريادية في مجال التعليم ومواكبة متطلبات المستقبل بالاعتماد على أحدث الابتكارات والممارسات العالمية.

وتأتي الدورة الـ3 من منتدى قدوة لهذا العام تحت شعار "نحو كفاءات تعليم عالمية"، تأكيداً على أهمية دور المعلم والتعليم، ويسعى المنتدى لتعزيز مشاركة المعلمين في المناقشات حول سبل إعداد المدارس للمستقبل.

مادة "السنع"
وأعلن وزير التربية والتعليم حسين الحمادي، خلال كلمته بالفعالية الرئيسية بالمنتدى، عن إدراج مادة "السنع" وتطبيقها قريباً في المدرسة الإماراتية، قائلاً إن "الإمارات أعادت صياغة المنظومة التعليمية في السنوات الأربع الماضية وأطلقت المدرسة الإماراتية التي تطور سنوياً ويضاف إليها أحدث المستجدات، وتعمدنا إطلاق مواد جديدة مثل التصميم والتكنولوجيا وعلوم الكمبيوتر ومادة التربية الأخلاقية وتطبيقها بنجاح وقريباً سنطلق مادة (السنع) ونطبقها في المدرسة الإماراتية".

الطاقة المتجددة
وأضاف الحمادي "نحن محظوظون في الإمارات إذ يعيش على أرضها 200 جنسية وهو ما يجعلنا نتفوق في تطبيق المهارات العالمية في التعليم، وستكون الإمارات قريباً أول دولة عربية تقوم بتضمين مواضيع الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة في النظام التعليمي للدولة بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا)".
T+ T T-