الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

التوقف عن الابتكار سبب فشل شركة "إتش تي سي"

الرئيس التنفيذي الجديد لشركة إتش تي سي يفيس ميترس (أرشيف)
الرئيس التنفيذي الجديد لشركة إتش تي سي يفيس ميترس (أرشيف)
اعترف الرئيس التنفيذي الجديد لشركة إتش تي سي "يفيس ميترس" في مؤتمر "تك كرنتش ديسربت" السنوي، بأن الشركة التايوانية توقفت عن الابتكار.

وقال ميترس للحضور: "توقفت إتش تي سي عن الابتكار في قطاع عتاد الهواتف الذكية، بينما حققت أبل، وسامسونغ، وهواوي إنجازات لا تُصدق، كنا نستثمر في الابتكار في الواقع الافتراضي".

واعترف ميترس بأن الشركة أخطأت عندما حولت القدر الأكبر من أموال البحث والتطوير من عتاد الهواتف إلى الواقع الافتراضي، مشيراً إلى أن الشركة الآن تدفع الثمن، لكن لا يزال لديها العديد من الأصول في الابتكار، والفريق، والميزانيات التي تجعل الشركة تتعافى من خطأ التوقيت، وفق ما ورد في موقع البوابة العربية للأخبار التقنية.

وعن الأجهزة المحمولة، قال ميترس إن شبكات الجيل الخامس تمثل عنق الزجاجة للنمو. وعلى عكس ما يُعتقد فأن الشركة تحقق أداءً أفضل في الدول النامية، يقول ميترس: إن دور إتش تي سي يسير في اتجاه أجهزة مميزة موجهة خصيصاً للدول ذات الناتج المحلي الإجمالي العالي".

ويعتقد ميترس أن المنافسة آخذة في التغير بعد العقوبات المفروضة على هواوي.

وقال: "نواجه جميعاً موقفاً تنخفض فيه الحصص السوقية في جميع أنحاء العالم، وذلك بعد أن يخيب أمل العملاء في امتلاك أحدث هواتف هواوي".
 
ورأى أن إتش تي سي تستطيع تعويض هواوي بتقديم هواتف فيها من المواصفات ما يرغب فيه المستهلك. 
T+ T T-