الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

وزير الاعلام الكويتي: المنتدى العلمي يمنح الشباب مساحات للابداع

وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، محمد الجبري. (أرشيف)
وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، محمد الجبري. (أرشيف)
أكد وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي، محمد الجبري، أن المنتدى العلمي للفنون والإعلام واتجاهات المستقبل الذي انطلق في الكويت الأحد، يمنح الشباب العربي مساحات من التميز والإبداع، ويتماشى مع توجهات قادة الدول بضرورة الاهتمام بالشباب ودعمهم.

وقال الجبري، في كلمته خلال افتتاح المنتدى الذي يقام برعاية رئيس الوزراء، الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ويستمر أربعة أيام، "إن التجمع الشبابي من دول مجلس التعاون الخليجي والأردن والمغرب، داعم لشبابنا الطموحين والموهوبين ويمثل فرصة لإثبات القدرة على الإبداع والتميز".

وأضاف أن الهيئة العامة للشباب الكويتية أعدت برامج ثرية المحتوى ومتنوعة المضامين في المنتدى، مؤكداً اهتمامها بأفكار الشباب وتبني مواهبهم وتزويدهم بالخبرات.

وأوضح أن برامج المنتدى اختيرت بعناية وبطريقة علمية شاملة تتضمن إقامة ورش عمل ومحاضرات وندوات لمتخصصين وأكاديميين في هذه المجالات، لإعطاء الشباب فرصة الاطلاع على التجارب الناجحة في مجالات الإعلام والفنون الموجهة للشباب "مما يساعدهم على تقديم إعلام وفن يعبران عن القيم الفاضلة لأبناء المنطقة".

ولفت الجبري إلى أن القيادة السياسية للبلاد تدعم جميع البرامج والأنشطة التي تهتم بالشباب وتتبنى قدراتهم وتعظم دورهم.

والهيئة تقيم العديد من البرامج والأنشطة في هذه المجالات، منها مهرجان عدسة ومهرجان المسرح العربي والخليجي وشبكة أخبار الشباب ومخيم الكتابة والمشروع الشبابي (أكاديمية الفنون والاعلام للشباب)، تماشياً مع رؤية الكويت (2035).
T+ T T-