الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

"شاعر المليون" في جولة الرياض

بدأت لجنة تحكيم الموسم التاسع من برنامج الشعر النبطي "شاعر المليون"، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، استقبال مئات الشعراء ضمن جولة مقابلة الشعراء في المملكة العربية السعودية، فندق فورسيزنز في العاصمة الرياض، حيث ستستمر المقابلات حتى 9 من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري.

وشهد اليوم الأول تقدم عدد كبير من الشعراء المتميزين، وسجلت الجولة في يومها الأول إصدار بطاقات ذهبية لشعراء متميزين، حسب بيان صحفي تلقى 234 نسخة منه.

وقال مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، عبيد خلفان المزروعي، إن جولة مقابلات لجنة التحكيم في السعودية تعتبرمن أهم جولات البرنامج، وذلك نظراً لما يتميز به شعراء السعودية من إرث تاريخي وثقافي في الشعر النبطي، إلى جانب الإمكانات الشعرية الفريدة التي كانت بصماتها واضحة في كافة مواسم البرنامج السابقة.

وأفاد المزروعي أن برنامج "شاعر المليون" ساهم في إعادة الاعتبار للشعر النبطي وفنون إلقائه باعتباره أحد أهم ركائز التراث الأصيل، ونجح من خلال بداياته أن يطلق العنان لمئات المواهب الشعرية والتي تميزت في إلقاء الشعر النبطي.

وبدوره، قال مدير أكاديمية الشعر في اللجنة وعضو لجنة التحكيم، سلطان العميمي "هنالك شعراء من المواسم السابقة وبعضهم وصل إلى مرحلة الـ 100، وشاركوا في المقابلات بتميز مستمر، كما أن هناك مشاركات مميزة لشاعرات قدمن مستوى جيد جداً".
T+ T T-