الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

"شعب رأس الخيمة: الهجرة والانتماء".. غداً في نيويورك أبوظبي

أمهات من رأس الخيمة. (من المصدر)
أمهات من رأس الخيمة. (من المصدر)
ينظم معهد جامعة نيويورك أبوظبي، غداً الأربعاء، ندوة حوارية بعنوان "شعب رأس الخيمة: الهجرة والانتماء"، ضمن برنامج المعهد الاستثنائي من الندوات وورش العمل والعروض المفتوحة أمام الجمهور بشكل مجاني طوال أكتوبر (تشرين الأول).

وتزخر إمارة رأس الخيمة بقصص الأبطال والرواد من أبناء شعبها، فهناك قصص وتجارب البحارة الناجين من تحطم سفنهم، وبناة السفن الناجين من ضربات البرق المميتة، وجامعو عسل تسلقوا الجبال الشاهقة، وأصحاب مشاريع مبدعين بأفكارهم وأعمالهم.

وتستعرض الندوة القصص والتجارب التي شكلت أساس مجموعة الصور الفوتوغرافية لكتاب "شعب رأس الخيمة"، ومنها قصص وتجارب شخصية لأكثر من 50 شخصاً من المقيمين والمواطنين من سكان الإمارة القدامى.

وتتيح الندوة للحضور الاطلاع من خلال تلك الصور على تاريخ الهجرة الخليجية من مصدرها المباشر، وعلى الخصائص المشتركة لتجارب المغتربين في الخليج.

وتستضيف الندوة، الصحفية في جريدة ذا ناشيونال، ومؤلفة كتاب "شعب رأس الخيمة" (دار المدينة للنشر، 2018)، آنا زاكرياس، والمصور الصحفي، جيف توبين.

ويستقطب المعهد، الذي تأسس عام 2008 كمركز للبحوث المتقدمة والإمكانيات التعليمية والأنشطة الإبداعية، مجموعة من الكوادر الأكاديمية البارزة والأساتذة المحترفين والشخصيات القيادية من كل أنحاء العالم للمشاركة في مؤتمراته الأكاديمية وبرامجه العامة، وذلك بهدف مناقشة المجالات والموضوعات البحثية ذات الأهمية على الساحة المحلية والعالمية.
T+ T T-