الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

منحة "البردة" تعرض أعمال لـ10 مبدعين "خلال فن أبوظبي"

كشفت وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، عن تفاصيل معرض "منحة البردة 2019"، الذي سيعرض أعمال عشرة مبدعين تم اختيارهم للحصول على المنحة خلال "فن أبوظبي" الذي سيقام في وقت لاحق من هذا العام.

وجاء ذلك خلال لقاء إعلامي أقيم في ديوان عام وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأبوظبي بحضور وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نورة بنت محمد الكعبي، و وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، مبارك الناخي، والوكيل المساعد لقطاع التراث والفنون في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة، الشيخ سالم القاسمي .

وجاء إطلاق منحة البردة العام الماضي كنتيجة لدراسة نفذتها الوزارة بتقنية الذكاء الاصطناعي، وكشفت عن تحدي التمويل الذي يواجهه الفنانون. وتهدف المنحة إلى تحفيز الفنانين على خوض تجارب فنية جديدة واستكشاف مختلف الفنون الإسلامية.

وتعد المنحة مشروعاً رائداً تسعى إلى تأسيس مكانتها كنقطة إلتقاء بين الفنون الإسلامية التقليدية والمعاصرة، وتعزيز قدرات الفنانين على استكمال مسارهم والمساهمة في تطوير الثقافة والفنون الإسلامية.

وسيتم الكشف عن أعمال الفنانين العشرة الذين حصلوا على منحة البردة العام الماضي خلال "فن أبوظبي" يوم 21 نوفمبر، والفنانين هم، الجود لوتاه، وابتسام عبدالعزيز، وخالد البنا، وعمار العطار من دولة الإمارات، بالإضافة إلى الفنانين السعوديين دانة عورتاني، وناصر السالم، والفنانة الباكستانية عائشة خالد، والجزائرية زليخة بوعبدالله، والروسية فاطمة أزدينوفا وستانلي سو من هونج كونج.

وتعد "البردة" التي انطلقت عام 2004 من أبرز وأعرق المبادرات الثقافية على المستوى العربي والعالمي، وتحتفي بالفنون والثقافة الإسلامية عبر مختلف التخصصات الفنية، وقد أسهمت في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كمحور عالمي للثقافة والفنون الإسلامية.

وتعود البردة هذا العام بسلسلة منوعة من الاحتفاليات ضمن عروض ثقافية وفنية ستقام احتفالاً بذكرى المولد النبوي الشريف وتقدم برنامجاً عاماً للجمهور.
T+ T T-