الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

تطوير قماش ذكي يخفف من الإجهاد

تعبيرية
تعبيرية
قامت شركة إسبانية بتصميم قماش ذكي مصنوع من نسيج يخفف من الإجهاد ويحسن تدفق الدم في الجسم ويزيد من مستويات الطاقة فيه.

على مدى سنوات طويلة، قامت شركة سيبيا بتطوير ملابس ذكية ذات مميزات خاصة، وتضمن الجيل الأول من هذه الأقمشة نسيجاً مقاوماً للأوساخ حول الرسغين والرقبة، في حين قدم الجيل الثاني نسيجاً يمنع التعرق المفرط ويقاوم الروائح الكريهة.

أما الجيل الأحدث من هذه الأقمشة، فقد مثل قفزة نوعية في عالم الملابس، حيث أنه احتوى على جميع خصائص الأجيال السابقة، فضلاً عن احتوائه على الجسيمات النانوية الحيوية التي تعمل على تحسين رفاهية مرتديها.

ووفقاً لبيان صحفي أصدرته الشركة مؤخراً، فإن الجسيمات النانوية الحيوية في القماش الجديد، تعمل على سحب أشعة الشمس المفيدة التي تخترق الجلد وتستفيد منها العضلات والمفاصل والأوعية الدموية من خلال تعزيز توسع الأوعية الذي يسمح بقدر أكبر من المواد الغذائية والأكسجين وخلايا الدم البيضاء.

كما تمتص المادة الحيوية الموجودة داخل النسيج، الأشعة فوق البنفسجية الضارة، وتحمي بذلك البشرة، إضافة إلى أنها تخلق حاجزاً حرارياً افتراضياً، مما يحافظ على برودة وراحة مرتديها.

ويعمل قماش سيبيا الذكي، على تسريع عملية التمثيل الغذائي، وتنظيم درجة الحموضة في الجلد، ومنع تراكم حمض اليوريك الذي يسبب ألماً في الأربطة و العظام.

كل الخصائص السابقة مجتمعة تقلل من الإجهاد والتعب، وتزيد من طاقة وحيوية الجسم، بحسب ما نقل موقع "أوديتي سنترال" الإلكتروني. 
T+ T T-