الخميس 17 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

التصفيات الآسيوية: المنتخبات العربية أمام "مفترق طرق"

تدريبات منتخب الإمارات (أرشيف)
تدريبات منتخب الإمارات (أرشيف)
تخوض المنتخبات العربية مواجهات مصيرية في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، عندما تقام مباريات الجولة الثالثة اليوم الخميس.

ويبدو موقف المنتخبات العربية متبايناً، حيث أن هذه الجولة تعد "مفترق الطرق" من ناحية تعويض الإخفاق في أول جولتين، أو الاقتراب مبكراً من التأهل إلى المرحلة الثانية من تصفيات المونديال.

ويسعى منتخب الإمارات، لحصد الفوز الثاني على التوالي، عندما يستضيف نظيره الإندونيسي بعدما حقق "الأبيض" فوزاً صعباً في الجولة الأولى، وبنتيجة 2-1 على مستضيفه المنتخب الماليزي، والذي يلتقي مع مستضيفه منتخب فيتنام، على إستاد ماي دينه في هانوي، بينما خسرت إندونيسيا في أول جولتين أمام ماليزيا وتايلاند.

من جهته يخوض المنتخب السعودي مواجهة سهلة نظرياً أمام سنغافورة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، حيث يدخل "الأخضر" مباراة سنغافورة لاستعادة هيبته كونه في موقف لا يحسد عليه حيث يتذيل المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، بعد أن تعثر بالتعادل 2-2 في مباراة الجولة الأولى أمام اليمن، بينما يخوض الأخير مواجهة صعبة خارج أرضه أمام منتخب أوزبكستان.

في المقابل يخوض المنتخب السوري مواجهة مهمة في الإمارات، على إستاد راشد بن مكتوم في دبي، عندما يلتقي مع جزر المالديف، في لقاء يبحث فيه "نسور قاسيون" عن تحقيق الفوز الثاني، بعد التفوق على الفلبين 5-2.

وتبرز المواجهات العربية، في مباراة الأردن مع الكويت، حيث يسعى "النشامى" إلى تحقيق الفوز الثاني، بعدما انتصر على تايبيه 2-1، بينما "الأزرق" يأمل أن يعوض خسارته في الجولة السابقة على أرضه أمام أستراليا 0-3.

بدوره يسعى أيضاً منتخب عمان إلى تحقيق فوزه الثاني عندما يستضيف نظيره الأفغاني، في مواجهة سهلة لصاحب الأرض، الذي كان قد فاز على الهند 2-1، أما منتخب لبنان يأمل أن يحصل على أول 3 نقاط في التصفيات، باستضافته منتخب تركمنستان، حيث خسر "جبال الأرز" في الجولة الأولى أمام كوريا الشمالية 0-2، ولن يكون هناك مجال لخسارة المزيد من النقاط.
T+ T T-