الأحد 20 أكتوبر 2019
موقع 24 الإخباري

"اتحاد كتاب الإمارات" يثني على معرض "بيغ باد وولف" للكتب

أشاد اتحاد كتاب وأدباء الامارات، بمبادرة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، وتنظيمها السنوي الناجح لمعرض "بيغ باد وولف" العالمي لبيع الكتب، الذي ستنطلق فعاليات دورته الثانية اليوم الخميس، في مدينة دبي للاستوديوهات.

وأثنى الاتحاد على أهداف مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة الرامية إلى إعداد الأجيال المستقبلية وتمكينها من ابتكار حلول مستدامة لتيسير المعرفة، والبحث في العالم العربي، وتعهدها بتأسيس مجتمعات قائمة على المعرفة بتمويل المشاريع البحثية، والأنشطة والمبادرات، ودعمها للإبتكار واهتمامها بركائزها الأساسية التي تتمثل في التعليم، وريادة الأعمال، والبحث، والتطوير.

ونوه الاتحاد في بيان، بأهداف المؤسسة الاستراتيجية المتمثلة في تنمية الدور المعرفي والثقافي للغة العربية، وتنمية رأس المال البشري المعرفي، والارتقاء بمستوى البحث العلمي، واستشراف المستقبل، وتعزيز الابتكار، وريادة الأعمال المعرفية، وتعزيز مستوى الأداء المؤسسي، والتنمية المستدامة.

ويشهد المعرض زيادة في نسبة المحتوى العربي، والذي يقدر بنصف مليون كتاب تقدمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، والتي شهدت مشاركتها في الدورة الأولى بيع قرابة 70 ألف كتاب.

وتعد مشاركة المؤسسة في معرض "بيغ باد وولف" الرائد، ترجمة لأهدافها نحو تعزيز مسارات المعرفة، وترسيخ قيمة حضور اللغة العربية في المجالات كافة، خاصةً أن المعرض يمثل منصة ضخمة لأهم الإصدارات والكتب العالمية، إلى جانب تزويدها بالمحتوى العربي الذي تصدت له المؤسسة كأول جهة عربية تقدم المحتوى العربي في المعرض.

يذكر أن المساحة الإجمالية للمعرض تصل إلى 100 ألف قدم، ويقدم المعرض خصومات تصل إلى 85% للطلبة و80% للزائرين عموماً.
T+ T T-