أحمد الظاهري وفاطمة المحمود ومروان السركال وهند بن دميثان ومنصور الحيرة خلال افتتاح المعرض (من المصدر).
أحمد الظاهري وفاطمة المحمود ومروان السركال وهند بن دميثان ومنصور الحيرة خلال افتتاح المعرض (من المصدر).
الإثنين 14 أكتوبر 2019 / 18:07

افتتاح معرض "شريط الألوان" في مركز مرايا للفنون

شهد مركز مرايا للفنون، وهي مؤسسة إبداعية غير ربحية تعنى بتقديم دعمه الكامل للفنانين والمصممين الناشئين، افتتاح معرض "شريط الألوان"، أمس، والذي يستمّر حتى 30 نوفمبر (تشرين الثاني)، وهو من إشراف القيّمة والفنانة البصرية هند بن دميثان.

ويشهد المعرض أعمال نخبة من الفنانين الصاعدين في المنطقة التي تبحث أعمالهم في الموضوعات المختلفة من خلال الوسائط الفنية الرقمية.

ويجمع المعرض كلاً من أحمد العريف الظاهري، ومنصور الحيرة من الإمارات، وعهد العمودي، وفواز البطاطي من السعودية.

ويطرح الفنانون تساؤلاتهم عن حجم مساهمة مواقع التواصل الاجتماعي في تغيير ممارساتنا وتجاربنا الفنية، كما يستكشفون تأثير الديناميات المتغيرة بين الفنان والجمهور في دوافع الممارسات الفنية في العصر الرقمي.

ويسعى معرض "شريط الألوان" إلى تسليط الضوء على علاقة الفنان بالجمهور التي تؤثر فيها بشكل كبير وسائل التواصل الاجتماعي، ويدعو المعرض الفنانين والجمهور إلى النظر في الأعمال الموجودة في كل من المساحات المادية والافتراضية، وإعادة صياغة مفهوم الحيز الفني بشكلٍ عام.

وقالت مديرة إدارة مركز مرايا للفنون، د. نينا هايدمان "أعاد الفن الرقمي صياغة فهمنا للفن المعاصر بطرق مختلفة. ويبحث هذا المعرض في مركز مرايا للفنون المفاهيم الشخصية للفنانين لهذه العلاقة بين الفن الرقمي والمعاصر".

وأضافت القيّمة الفنية هند بن دميثان: "أثبت هذا المعرض أن الأعمال الفنية المعتمدة على سياق الزمن قد نجحت في إيصال الأفكار الفنية، وأنها تستحق التقدير الذي يحصل عليه الفن التقليدي".