الجمعة 15 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

السفير السعودي في لندن: تركيا سبب الفوضى في سوريا

السفير السعودي لدى بريطانيا الأمير خالد بن بندر (أرشيف)
السفير السعودي لدى بريطانيا الأمير خالد بن بندر (أرشيف)
قال السفير السعودي لدى المملكة المتحدة، الأمير خالد بن بندر بن سلطان آل سعود، إن الغزو التركي في شمال شرق سوريا كارثة على المنطقة.

وقال السفير السعودي، في كلمته بمركز الدراسات الدفاعية بمعهد رويال يونايتد للخدمات، إن "الهجوم التركي يخلق حالة من الفوضى في سوريا، آخر ما نحتاج إليه هو جبهة أخرى من الفوضى في المنطقة"، حسب ما أوردت صحيفة "غارديان" البريطانية، اليوم الثلاثاء.

وبسؤاله عن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي على تركيا، قال: "لا شك أننا قلقون للغاية، فما يحدث في سوريا من غزو تركي، وانسحاب للقوات الأمريكية لا ينذر بخير". 

وأشار السفير السعودي إلى قرار الولايات المتحدة بإرسال قوات ودفاع جوي إلى بلاده، دليل على استمرار التزام الولايات المتحدة بدورها في الشرق الأوسط، لكنه حذر من استفادة إيران من أي كارثة في الشرق الأوسط.

وقال السفير السعودي، إن "المنطقة تحتاج إلى مزيد من القادة الواعين، ونحاول التصرف على هذا النحو. وآخر شيء نحتاجه هو أن نرى الأشياء تخرج عن نطاق السيطرة".

وفيما يخص الهجوم الإيراني على ناقلات النفط في الخليج، قال: "لا أعتقد أن الناس يدركون مدى قربنا من صراع كبير بعد هجمات الناقلات. لم نتوقع أن يتورط الإيرانيون في هجوم مماثل. كان هجوماً وقحاً جداً".
T+ T T-