منتخب الإمارات (تويتر)
منتخب الإمارات (تويتر)
الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 / 10:54

التصفيات المزدوجة: الإمارات عينها على النقطة 9 أمام تايلاند

يتطلع المنتخب الإماراتي لفوزه الثالث توالياً، والدفاع عن صدارته للمجموعة 7، عندما يحل ضيفاً على وصيفتها تايلاند، في الجولة 4 من تصفيات مونديال 2022، وكأس آسيا 2023.

تتصدر الإمارات الترتيب برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن تايلاند وفيتنام، وثلاث نقاط عن ماليزيا، وتأتي إندونيسيا في المركز الأخير دون رصيد.

وحققت الإمارات بداية مثالية بفوزها على ماليزيا 2-1، وإندونيسيا 5-0، لكن مواجهة الثلاثاء ستكون الاختبار الأقوى لها أمام منتخب سبق أن اختبرت تطوره عندما التقيا في دور المجموعات لكأس آسيا 2019 التي استضافتها على أرضها، وانتهت مباراتهما بالتعادل 1-1.

والتقت الإمارات وتايلاند 7 مرات في تصفيات كأسي العالم وآسيا منذ 1988، ففازت الأولى 5 مرات، مقابل خسارة، وتعادل، لكن مواجهاتهما الثلاث الأخيرة دلت على أن الفارق بينهما لم يعد كبيراً، بعدما تبادلا الفوز والتعادل.

وسيختبر هجوم الإمارات القوي، بعدما سجل 7 أهداف في مباراتين، قدراته أمام المنتخب الضيف الذي لم تتلق شباكه أي هدف في مباراتيه السابقتين بالتعادل مع ضيفه فيتنام سلبياً، ثم الفوز على مضيفه الإندونيسي 3-0.

وسجل علي مبخوت 5 أهداف من أصل 7 للإمارات، كما أنه يحتفظ بذكرى طيبة في مواجهة تايلاند، بعدما زار شباكها 4 مرات من بين 5 أهداف سجلها منتخب بلاده في آخر 3 مباريات بين الطرفين.