الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 / 11:58

الشامسي لـ24: تعاون اقتصادي مع جمعية المحامين الروسية عبر مكاتب المحاماة

أكد رئيس جمعية المحامين والقانونيين الإماراتية، المحامي زايد الشامسي لـ24، وجود تعاون اقتصادي ما بين الجمعية من جهة، وجمعية المحامين الروسية في إطار اتفاقية وقعها الجانبان في موسكو، وذلك بهدف تعزيز التعاون المشترك في المجال الاقتصادي من خلال مكاتب المحاماة في الدولتين.

وأوضح الشامسي أن توقيع الاتفاقية جاء خلال مشاركة جمعية المحامين في قمة "أقدر" في جمهورية روسيا الاتحاية في سبتمبر (أيلول) الماضي، وأن الاتفاق سيساهم بشكل كبير في تعزيز الجانب الاقتصادي والاستثماري بين البلدين من خلال الدعم والاستشارات التي ستقدمها مكاتب المحاماة.

علاقات استراتيجية
وفي السياق ذاته، أكد الشامسي أن زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التاريخية إلى دولة الإمارات، ستساهم في تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين الجانبين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية والتقنية وتكنولوجيا المعلومات.

المجال السياسي
وأوضح الشامسي أن الامارات وروسيا تربطهما علاقات صداقة وشراكة قوية في المجال السياسي، نابعة من المواقف المشتركة في الحرص على تحقيق السلم العالمي ونبذ كافة أشكال الإرهاب.

المجال الاقتصادي
وأضاف أن الإمارات وروسيا نمت بينهما العلاقات الاقتصادية بشكل متسارع وخاصة في السنوات الأخيرة، حيث وصل حجم التبادل التجاري إلى مليارات الدولارات، وهو ما يعكس العمق الكبير في حجم القوتين الاقتصاديتين ليس فقط في التجارة بينهما، وإنما على مستوى التجارة العالمية والاسثمارات المالية، التقنية والتكنولوجيا.

المجال الثقافي
ولفت إلى أن النمو بين البلدين لم يقتصر على المجالين السياسي والاقتصادي، وإنما أيضاً في المجال الثقافية والسياحي المتبادل، فدبي أصبحت وجهة مفضلة للسياح والمستثمرين والمقيمين الروس الذين تبادلوا مع المواطنين ثقافات البلدين وعاداتهما في مجتمع الإمارات الذي يسوده التسامح والعدالة والمساواة.

تأسيس للمستقبل
ورأى الشامسي أن الزيارة التاريخية للرئيس بوتين ستؤسس لمستقبل علاقات قوية للبلدين ولدول منطقة الخليج، انطلاقاً من رؤية القيادتين السياسية والاقتصادية المشتركة.