الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 / 16:09

الإمارات تشارك في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين بواشنطن

تشارك دولة الإمارات العربية المتحدة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي المنعقدة في واشنطن العاصمة في الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر (تشرين) الحالي.

ويرأس وزير الدولة للشؤون الماليةعبيد بن حميد الطاير، وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في الاجتماعات، ويضم كلاً من وكيل الوزارة يونس حاجي الخوري، وعدداً من المختصين من وزارة المالية والمصرف المركزي.

و أثنى عبيد حميد الطاير على جهود صندوق النقد الدولي في دعم الدول العربية ومساندتها في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة، مؤكداً أهمية تعزيز سبل الشراكة والتعاون بين وزارة المالية والصندوق في مختلف المجالات ذات الصلة.

وقال: "تحرص وزارة المالية على المشاركة في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي ومجموعة البنك الدولي بوصفها منصة رائدة للتعريف، وإبراز النموذج الإماراتي الرائد التي تتمتع به الدولة، وتبادل الخبرات في مجالات العمل المالي الحكومي والسياسات المالية والاقتصادية".

وأضاف: "تسعى وزارة المالية من خلال المشاركة في مثل هذه الاجتماعات إلى المساهمة في وضع القرارات ذات العلاقة بالاقتصاد العالمي، وإبراز جهود الدولة في دعم التنمية الاقتصادية العالمية ومساعيها لتقوية النظام المالي العالمي".

وعلى هامش المشاركة يعقد عبيد حميد الطاير مجموعة من اللقاءات الثنائية الرامية إلى تعزيز علاقات دولة الإمارات الدولية، ويشارك والوفد المرافق له في عدد من اللقاءات والاجتماعات التشاورية للتباحث حول السياسات المالية، وآخر التطورات والتحديات الاقتصادية التي يشهدها العالم على الصعيدين الاقليمي والدولي، إضافة إلى مناقشة توقعات الصندوق للدول العربية في ظل المتغيرات الاقتصادية الحالية والخطوات المستقبلية التي يجب اتباعها لدعم نموها الاقتصادي.