الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الإمارات تختتم مشاركتها في اجتماع اللجنة العربية لحقوق الإنسان بالقاهرة

اختتمت دولة الإمارات مشاركتها في اجتماع اللجنة العربية لحقوق الإنسان الذي انطلق أمس الإثنين، واستمر يومين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

وناقش وفد الإمارات برئاسة مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي أحمد الجرمن، جهود دولة الإمارات الرامية إلى تعزيز حقوق الإنسان وتكريسها في القانون.

تمكين المرأة
واستعرض الجرمن خلال اليوم الثاني من اجتماع اللجنة جهود الدولة وإنجازاتها في مجالات تمكين المرأة وحقوق الطفل وحقوق أصحاب الهمم وحقوق كبار السن "كبار المواطنين" وحقوق العمالة ومكافحة جرائم الاتجار بالبشر وتعزيز قيم التسامح.

وأبرز أحمد الجرمن نتائج انتخابات المجلس الوطني الإتحادي في دورته الرابعة التي جرت في الدولة خلال الشهر الجاري وشهدت ارتفاعاً في أعداد أعضاء الهيئات الانتخابية لتصل إلى أكثر من 337 ألف ناخب .. فيما شكّل الشباب أكثر من 61 في المائة من إجمالي عدد الهيئات الانتخابية في أنحاء الدولة.

التمكين السياسي
وأوضح الجرمن أن "هذه الانتخابات تشكل محطة هامة من برنامج التمكين السياسي الذي أطلقه رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان في عام 2005، والذي يهدف إلى تعزيز دور المجلس الوطني وتمكين أبناء وبنات دولة الإمارات في شتى مواقع العمل من المساهمة في مسيرة التنمية.

و تطرق أحمد الجرمن إلى قرار رئيس الدولة  رقم /1/ لسنة 2019، والخاص برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الإتحادي إلى 50% خلال دورته الرابعة وهو قرار تاريخي يسهم وبشكل فاعل في تعزيز التمكين السياسي للمرأة و تعزيز تواجدها في أماكن صنع القرار.

T+ T T-