الأربعاء 16 أكتوبر 2019 / 14:33

الدار للاستثمار تنجح في بيع صكوك بقيمة 500 مليون دولار

أعلنت شركة الدار للاستثمار - المملوكة لشركة الدار العقارية - نجاحها في بيع صكوك مقومة بالدولار بقيمة بلغت 500 مليون دولار، بمعدل ربح ثابت لأجل 10 سنوات.

وبحسب بيان نشرته الشركة على الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي للأوراق المالية تم تسعير الصكوك بمعدل ربح عند 3.875%، وهو الأدنى في تاريخ إصدارات شركة الدار.

وتشكل هذه الصكوك أول إصدار عام لأجل 10 سنوات لجهة مصدرة مقرها أبوظبي، حيث فاقت طلبات الاكتتاب المعروض بأكثر من 6 مرات، وتم تخصيص 71% من إجمالي الصكوك للمستثمرين العالميين، وستستخدم الشركة عائدات الإصدار لغرض إعادة تمويل ديون قائمة، وسيساهم هذا الإصدار في تحقيق تنويع مثالي لقاعدة شركة الدار للاستثمار بجانب تمديد إجمالي متوسط آجال استحقاق التزامات الدار العقارية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الدار العقارية طلال الذيابي إن "نجاح الصفقة يعد دليلاً قوياً على ثقة مجتمع الاستثمار العالمي باقتصاد أبوظبي، وقدرات الشركة وما تتمتع به من مكانة رائدة في قطاع العقارات الإقليمي، مؤكداً أنه "من شأن نجاح إصدار الصكوك تعزيز قوة ميزانيتنا العمومية وترسيخ مكانة الدار للاستثمار باعتبارها إحدى أكثر المنصات كفاءة لتملك العقارات في المنطقة".

يذكر أن شركة الدار كانت عينت كلاً من "بنك دبي الإسلامي" و"بنك أبوظبي الأول" وبنك "إتش إس بي سي" و"ستاندرد تشارترد" كمنسقين عالميين مشتركين ومديرين مشتركين للاكتتاب، بالإضافة إلى اختيار بنك "أبوظبي التجاري" و"مصرف أبوظبي الإسلامي" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"مصرف الشارقة الإسلامي" كمديرين مشتركين للاكتتاب.