رتل  عسكري على الحدود السورية (أرشيف)
رتل عسكري على الحدود السورية (أرشيف)
الأربعاء 16 أكتوبر 2019 / 19:51

تعزيزات عسكرية تركية كبيرة تمهيداً لاقتحام رأس العين

دفع الجيش التركي، والجيش السوري المعارض الموالي لأقرة، اليوم الأربعاء، بتعزيزات عسكرية كبيرة تمهيداً لدخول مدينة رأس العين في ريف الحسكة الشمالي الغربي، بشمال شرق سوريا.

وقال قائد عسكري في الجيش المعارض: "وصلت أرتال عسكرية ضخمة جداً إلى مدينة جيلان بينار التركية المقابلة لمدينة رأس العين السورية تمهيداً لدخولها إلى مدينة رأس العين، في الساعات القليلة القادمة".

وأكد القائد العسكري، أن المئات من عناصر القوات الخاصة التركية تستعد لتدخل لأول مرة إلى رأس العين، إلى جانب قوات الجيش الوطني السوري للسيطرة على المدينة، وأن "المعركة الحقيقة للسيطرة على المدينة تبدأ هذه الليلة أو صباح الغد، ومسألة السيطرة على المدينة أصبحت محسومة".

وكشف القائد العسكري أن "تقدم الجيش الوطني يتم بحذر شديد لتجنيب المدينة الدمار، إضافة إلى وجود أنفاق كبيرة يستخدمها مسلحو قسد وحزب العمال الكردستاني، وحشدهم أعداداً كبيرة من القوات جُلبت من منطقة تل أبيض والرقة".

وواصل الموالون لتركيا التقدم في ريف رأس العين الجنوبي والغربي، وسيطر على قريتي خربة النعيمة والعالية، جنوب غرب مدينة رأس العين.

يشار إلى أن هذه التعزيزات تأتي في إطار العملية العسكرية التركية منذ 9 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، وبررت أنقرة هذه العملية بالتصدي لما تصفهم بـ"الإرهابين"، و"إقامة منطقة أمنة" لإعادة اللاجئين السوريين.