الأربعاء 16 أكتوبر 2019 / 21:53

سيف بن زايد يرأس وفد الإمارات لاجتماع وزراء داخلية "التعاون" في مسقط

ترأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الإماراتي الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، وفد الدولة المشارك في أعمال الاجتماع السادس والثلاثين لوزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عُقد اليوم في العاصمة العمانية مسقط.

وقدم الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان في كلمة له خلال الاجتماع الشكر لسلطنة عمان الشقيقة قيادة وحكومة وشعباً على استضافتها المتميزة وحفاوة الاستقبال، كما هنأ في كلمته الشعب الكويتي بعودة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سالماً إلى بلاده، داعياً الله أن يحفظه لدولة الكويت وشعبها، ثم دعا لعقد الاجتماع القادم في دولة الإمارات.

وناقش وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الاجتماع عدداً من المواضيع ذات الاهتمام الأمني المشترك بين وزارات الداخلية بدول المجلس وسبل تعزيز التعاون والعمل الأمني فيما بينها واعتماد عدد من القرارات والتوصيات المعروضة على جدول أعمال الاجتماع.

وجرى على هامش الاجتماع تكريم الفائزين بجائزة الأمير نايف بن عبد العزيز للبحوث الأمنية للعام 2017، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة ومن بينهم الإماراتيان العميد علي سالم الطنيجي العضو السابق في مجلس الأمناء، والمقدم دكتور عمر راشد الشحي، العضو الحالي.