رودمان وجونغ أون (أرشيف)
رودمان وجونغ أون (أرشيف)
الإثنين 6 يناير 2014 / 14:14

النجم دنيس رودمان يؤكد مودته للرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون

جدد نجم كرة السلة الأميركي السابق دنيس رودمان، الإثنين، في بكين قبل توجهه إلى بيونغ يانغ، صداقته للرئيس كيم جونغ أون، واعداً بعدم مضايقته عندما يجتمع معه بطرح موضوع القمع في كوريا الشمالية.

وقال رودمان في تصريح لمجموعة من الصحافيين في مطار بكين: "لن أجلس أمامه وأقول له أن ما تفعله يا صاحبي ليس صحيحاً".

وأضاف لاعب شيكاغو بولز السابق خلال حديثه عن كيم جونغ أون، الذي أثار الأسبوع الماضي تهديدات "كارثة نووية" في شبه الجزيرة الكورية في حال اندلاع حرب في هذه المنطقة: "إن ذلك لن يكون تصرفاً جيداً، فهو أولاً صديقي، وأنا أحبه".

وكان كيم جونغ أون ذكر خلال رسالة أذيعت في التلفزيون المحلي ليلة رأس السنة بتصفية عمه يانغ سونغ ثياك، أحد كبار المسؤولين النافذين في النظام، واصفاً إياه بـ"القمامة ".

وهي المرة الرابعة التي يتوجه فيها رودمان إلى كوريا الشمالية حيث تربطه صداقة شخصية بالرئيس كيم جونغ أون المعروف عنه حبه الكبير للعبة كرة السلة وأحد المعجبين بفريق شيكاغو بولز.

ويرافق رودمان في سفره إلى بيونغ يانغ عدد من اللاعبين المعتزلين ومن المقرر أن يشارك الأربعاء في مباراة خيرية بمناسبة ذكرى مولد كيم يونغ.

وتمنى رودمان مجدداً أن تساهم هذه الزيارة "بفتح الأبواب أمام حوار يتعلق ببعض المواضيع".

وسبق لرودمان، الذي أحرز 5 ألقاب في الدوري الأميركي، والذي يعرف عنه بطباعه الغريبة وحبه للأوشام وصبغ شعره بعدة ألوان، أن توجه 3 مرات إلى كوريا الشمالية عام 2013.