لاعب برشلونة غريزمان (أرشيف)
لاعب برشلونة غريزمان (أرشيف)
الخميس 17 أكتوبر 2019 / 11:24

في ظل غياب ديمبلي.. هل ينتفض غريزمان في "الكلاسيكو"؟

24- خالد منصور

يحاول لاعب برشلونة الإسباني، الفرنسي أنطوان غريزمان، مفاجأة الجميع في "الكلاسيكو" المقبل أمام ريال مدريد، بنشر سحره مجدداً في الكامب نو، بهدف الرد على جميع منتقديه، وإقناع مدربه إرنستو فالفيردي بأنه مازال يمتمع بموهبة عالية من الطراز الرفيع.

في ظل غياب الفرنسي عثمان ديمبلي، بعد تعرضه للطرد أمام إشبيلية، يجد فالفيردي نفسه في حيرة في مسألة، هل يدفع بغريزمان من البداية؟، أم النجم الشاب أنسو فاتي الذي أثبت أنه لاعباً عظيماً يتمتع بالمسؤولية، والمهارة الكبيرة في تسجيل الأهداف.

بالطبع ورغم تدهور مستوى نجم أتلتيكو مدريد السابق، إلا أن كفة اللاعب الفرنسي هي الأرجح بكل تأكيد لشغل مركز الجناح الأيسر، بحكم الخبرة الكبيرة لغريزمان في مواجهة "الملكي".

لكن غريزمان أثبت فشله في اللعب على الأطراف مع برشلونة هذا الموسم، حيث أنه يقدم أفضل ما لديه عندما يلعب في مركزه الأصلي، بينما يبدو كما لو كان يشعر بالغربة على الأجناب.

ويفضل غريزمان اللعب كمهاجم صريح أو وهمي، وهو ما حدث عند غياب ليونيل ميسي ولويس سواريز للإصابة، ما أدى لتألق اللاعب.

لكن بعد عودة الثنائي للتشكيل الأساسي، اضطر فالفيردي للدفع بغريزمان على الطرف، إذ ثبت سواريز أقدامه في مركز المهاجم الصريح خلال الفترة الماضية.

يذكر أن الهداف الفرنسي لعب مع برشلونة هذا الموسم 9 مباريات بكل البطولات، منها 3 لقاءات كمهاجم صريح، و6 مواجهات في مركز الجناح الأيسر.

وفي النهاية يأمل فالفيردي بكل تأكيد، أن تكون مباراة "الكلاسيكو" بداية انطلاق غريزمان الصاروخية، لينتهي بذلك مسلسل الجدل حول مستوى اللاعب.