الخميس 17 أكتوبر 2019 / 14:52

شبكات 5G تقتل الطيور خارج مستشفى بريطاني

24- إعداد: سامي حسين

أثارت ظاهرة نفوق العديد من الطيور بالقرب من مستشفى في إحدى المدن البريطانية شكوكاً حول تأثير شبكات 5 جي في المنطقة عليها.

وكان جوشوا براون الذي صور المشهد، يزور جدته في مستشفى جامعة كوفنتري ووارويكشاير في كوفنتري الأسبوع الماضي، عندما شاهد العديد من الطيور النافقة، وقد تناثرت خارج المستشفى.

وقال جوشوا في الفيديو الذي نشره على مواقع التواصل "إنها تسقط حرفياً من على الأشجار في الوقت الذي أتحدث فيه إليكم، إنها في كل مكان هنا".

وسرعان ما انتشر المقطع عبر الإنترنت منذ نشره، وادعى الكثيرون أن نفوق الطيور بسبب شبكة الجيل الخامس للإنترنت في المنطقة، ويزعم منتقدو الشبكة أن الموجات الراديوية الجديدة يمكن أن تسبب السرطان والعقم وحتى مرض التوحد، على الرغم من عدم وجود دليل علمي على ذلك.

وكانت قناة على يوتيوب تتبنى نظريات المؤامرة من بين أوائل من نشروا الفيديو، وسارع العديد من المعلقين إلى لوم شبكة 5 جي، لكن بعضهم قالوا إن الفيديو تم التقاطه يوم 7 أكتوبر (تشرين الأول)، في حين أن شبكة الجيل الخامس للإنترنت لم يتم تشغيلها حتى 11 أكتوبر (تشرين الاول) الجاري.

ويعتقد البعض أن الطيور ربما تكون قد ضربت رؤوسها بنوافذ المستشفى، في حين يقول حارس الأمن إنها دخلت إلى المستشفى، وربما تكون قد تعرضت لمبيدات مكافحات الآفات مما أدى إلى نفوقها، بحسب صحيفة ديلي ستار البريطانية.