إرنستو فالفيردي (تويتر النادي)
إرنستو فالفيردي (تويتر النادي)
الخميس 17 أكتوبر 2019 / 20:12

فالفيردي يرفض نقل "كلاسيكو الأرض"

أعرب المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني إيرنستو فالفيردي، عن اعتقاده بأن "الكلاسيكو" بين برشلونة وريال مدريد والمقررة في 26 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، يمكن أن تقام بموعدها وفي مكانها المحدد سلفاً على إستاد كامب نو دون أي مشاكل.

وأشار فالفيردي، في مؤتمر صحافي لفريقه اليوم الخميس: "من المقرر أن تقام المباراة على إستاد كامب نو، جماهيرنا سوف تلتزم بالنظام والمباراة ستقام بدون مشاكل حيث سيحترم المشجعون الفريق المنافس وجماهيره وكل شيء، لا أعرف الحل الذي سيتوصل إليه الاتحاد الإسباني للعبة، وسننفذ ما يتخذ من قرار، لكن هذا هو رأيي".

وتتخذ لجنة المسابقات بالاتحاد الإسباني للعبة قرارها خلال الساعات القليلة المقبلة بشأن المباراة في ظل الظروف المحيطة من حيث حالة عدم الاستقرار التي تسود إقليم كاتالونيا حالياً.

وكانت رابطة الدوري الإسباني اقترحت نقل المباراة إلى إستاد سانتياغو برنابيو معقل ريال مدريد، أو تأجيل اللقاء لوقت لاحق.
 
ورفض الناديان فكرة نقل المباراة.

وأشار فالفيردي: "كان هناك اتجاه لتغيير ترتيب مباراتي الذهاب والإياب أمام ريال مدريد بأن تكون المباراة الأولى في سانتياغو برنابيو".

وأوضح مدرب برشلونة: "سنخوض مباراة خارج ملعبنا (أمام إيبار) في الدوري الإسباني بعد غد، ثم سنلعب لقاء آخر بعيداً عن إسبانيا (أمام سلافيا براغ التشيكي) في دوري أبطال أوروبا الأربعاء القادم، على أن نواجه الريال في ملعبه يوم 26 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري".

وأضاف فالفيردي: "الأمر يتعلق باحترام تقويم المباريات والجماهير، الأمر الطبيعي هو اللعب في ملعبنا، لكننا سنرى ما سيحدث".

وأشار المدرب الإسباني: "أمامنا تسعة أيام قبل إقامة المباراة، لعبنا أيضاً في واندا ميتروبوليتانو بالعاصمة مدريد أمام أتلتيكو بعد الاستفتاء على الانفصال عام 2017، وقال الجميع إنه ستكون هناك دراما وتواجدت جماهيرنا وجماهير أتلتيكو في المدرجات، لكل فرد الحق في التعبير عن الرأي ونعتقد أن نفس الشيء سيحدث هنا".

واختتم فالفيردي حديثه قائلاً: "ينبغي أن تجرى المباراة في ظروف عادية، يمكن للناس التعبير عن آرائهم في الملعب بصورة طبيعية".

يذكر أن برشلونة يحتل المركز الثاني في ترتيب الدوري الإسباني برصيد 16 نقطة، متأخراً بفارق نقطتين عن الريال (المتصدر) بعد ثماني مراحل على انطلاق البطولة.