الأحد 17 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

تظاهرات وإطلاق نار في لبنان احتجاجاً على ضريبة واتس اب

لبنان يتظاهرون في أحد شوارع بيروت اليوم الخميس (فيس بوك)
لبنان يتظاهرون في أحد شوارع بيروت اليوم الخميس (فيس بوك)
لبى عدد من المتظاهرين دعوات انتشرت عبر منصات التواصل في لبنان تنديداً بقرار مجلس الوزراء المتعلق بفرض رسوم ضريبية جديدة، على رأسها ضريبة استعمال تطبيق "واتس اب".

وذكر موقع "جنوبية" الإلكتروني أن الضريبة تأتي في خضم أزمة اقتصادية انعكست على إضرابات لأصحاب محطات الوقود، وأصحاب الأفران، يضاف إليها الفقر والعوز والبطالة في البلاد.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن مجموعة من الشباب قطعت الطريق في ساحة رياض الصلح وسط بيروت، احتجاجاً على الضرائب الجديدة، وطالبت القوى الأمنية بـ "تعزيزات إلى محيط السراي الحكومي" المواجه للساحة.



ووصل المتظاهرون أمام بيت حزب الكتائب المركزي في الصيفي، وافترشوا الأرض، احتجاجاً على الضرائب الجديدة، وقطع محتجون طرقاً أخرى داخل وخارج العاصمة.

واندلعت مواجهة بين متظاهرين وموكب أحد الوزراء، في وسط بيروت، وأطلق أحد مرافقيه النار، بعد رفض المتظاهرين إفساح المجال لمرور موكبه.

وأوضح الموقع، أن دعوات انتشرت لتنظيم احتجاجات في الجنوب، في مدن صور، وصيدا، وعدلون، والصرفند، والسكسكية، والزهراني لقطع الطرقات، وخرجت مظاهرة في شوارع صيدا، في انتظار انضمام الجبل، بتنظيم وقفات احتجاجية في بحمدون، وصوفر، وحمانا.

T+ T T-