الأربعاء 13 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الدوري الإسباني: اختباران لبرشلونة وريال قبل الكلاسيكو الغامض

من لقاء برشلونة والريال (أرشيف)
من لقاء برشلونة والريال (أرشيف)
بعد معمعة نقل الكلاسيكو بسبب التوتر في إقليم كاتالونيا، يستعد العملاقان ريال مدريد وبرشلونة، لتخطي خصمين سهلين في الدوري الإسباني، عندما يحل الاول على ريال مايوركا، والثاني على إيبار، غداً السبت.

عقد برشلونة مؤتمره الصحافي قبل يوم من موعده الاعتيادي، في ظل قطعه رحلة بالحافلة إلى إيبوروا بمسافة 589 كيلومتراً، وذلك تفادياً للفوضى في مطار "أل برات".

وطلبت رابطة الدوري الإسباني من الاتحاد المحلي الأربعاء نقل المباراة في 26 أكتوبر (تشرين الأول)، ضمن الجولة 10 من الدوري الى ملعب "سانتياغو برنابيو" التابع لريال مدريد، بسبب أعمال الشغب التي يشهدها إقليم كاتالونيا.

ويتصدر ريال الدوري راهناً بفارق نقطتين عن برشلونة، وثلاث عن أتلتيكو مدريد، علماً بأن الأندية الثلاثة تستعد لخوض مواجهات دوري أبطال أوروبا، فيسافر برشلونة إلى العاصمة التشيكية لمواجهة سلافيا براغ، بعد حصده 4 نقاط من مباراتين، على غرار أتلتيكو، فيما يبحث ريال مدريد عن نقاط ضرورية في زيارته إلى غلطة سراي التركي، بعد تذيله المجموعة الأولى، وخسارته الموجعة في الجولة الاولى بثلاثية نظيفة امام باريس سان جيرمان الفرنسي.

ولم تكن فترة التوقف الدولية جيدة لمدرب ريال الفرنسي زين الدين زيدان، فخسر اثنين من نجومه خلال مباراة كرواتيا وويلز ضمن التصفيات القارية، ليفتقد جهود لاعب الوسط لوكا مورديتش، والجناح غاريث بايل.

بدوره، يبحث برشلونة عن فوزه الرابع توالياً، بعد بداية بطيئة شهدت خسارته مرتين في أول 5 مباريات، في ظل غياب نجمه المصب آنذاك الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وعاد ميسي ليظهر مستوياته السابقة، وسجل أول أهداف فريقه الأربع أمام إشبيلية في الجولة السابقة.

وسيعزز تواجد ميسي المنافسة على المراكز الهجومية لدى "بلوغرانا"، لكن إيقاف الفرنسي عثمان ديمبيلي قد يعبد الطريق أمام مواطنه أنطوان غريزمان للعودة إلى تشكيلة يتألق فيها راهناً أيضاً الأوروغوياني المخضرم لويس سواريز.
T+ T T-