السبت 19 أكتوبر 2019 / 13:31

لجنة تأمين فعاليات رأس السنة الميلادية 2020 تعقد اجتماعها الأول في دبي

بتوجيهات القائد العام لشرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري، ترأس مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، رئيس لجنة تأمين الفعاليات اللواء عبدالله علي الغيثي، الاجتماع الأول للجنة تأمين فعاليات رأس السنة الميلادية 2020، وذلك في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور مدير الإدارة العامة للمرور، نائب رئيس لجنة تأمين الفعاليات العميد سيف مهير المزروعي، و مدير إدارة الطوارئ في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ العميد راشد خليفة الفلاسي، وممثلين عن شركة إعمار.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطط عمل فريق لجنة تأمين فعاليات رأس السنة الميلادية، ومراجعة الخطة السابقة والعمل على تطويرها بما يتناسب مع تطور الحدث سنوياً، إضافة إلى مناقشة التحديات التي واجهت اللجنة في السنوات السابقة وطرق التغلب عليها في السنة الجديدة.

كما ناقش المشاركون في الاجتماع مناطق تواجد أفراد الجمهور من العائلات والأفراد القادمين لمشاهدة الاحتفالية السنوية والألعاب النارية، وتحديد مناطق الدخول والخروج، ومواقف السيارات، ومسار المواصلات من وإلى الحدث.

وقال اللواء عبدالله الغيثي إن "احتفالية رأس السنة من الفعاليات المهمة التي تنظمها إمارة دبي حيث أصبحت تنال اهتماماً كبيراً من قبل الجمهور ووسائل الإعلام المختلفة التي تسعى إلى تسليط الضوء على فعالياتها في مكان الحدث الرئيسي ببرج خليفة الذي يتضمن عروض الإضاءة والألعاب النارية معلناً بداية عام جديد بحلة جديدة بحضور مئات الآلاف وملايين المشاهدين".

وأضاف أن "شرطة دبي سخرت كافة إمكانياتها وتقنياتها الذكية إلى جانب العمل الميداني لرجال الشرطة من أجل العمل على تأمين الفعاليات بالتعاون مع مختلف الشركاء الاستراتيجيين، مؤكداً على أهمية العمل الجاد والتنسيق المستمر بين جميع الفرق في لجنة تأمين الفعاليات، وسرعة تجهيز كل جهة لخطتها الأمنية بهدف دراستها ووضع خطة تأمين وتنظيم متكاملة ورفعها لسعادة القائد العام لشرطة دبي لاعتمادها".

ووجه اللواء عبدالله الغيثي الحضور بإبلاغ جميع العاملين لإنجاح الحدث بضرورة التحلي بالصبر، وحسن الاستقبال، والتعامل مع الجمهور بسعة صدر لإسعادهم وعكس صورة مشرفة عن إمارة دبي ولجنة تأمين الفعاليات.

ونوه بجهود فريق لجنة تأمين الفعاليات الذي يحرص على تأمين الفعاليات بكفاءة وحرفية عالية، لافتاً إلى أن الفريق نجح في تأمين فعاليات عدة ويستطيع التعامل مع مختلف المواقف بسبب اكتسابه خبرة كبيرة في هذا المجال.