السيدة جوان ماكدونالد مع ابنتها (ديلي ميل)
السيدة جوان ماكدونالد مع ابنتها (ديلي ميل)
السبت 19 أكتوبر 2019 / 15:23

جدة تخسر 30 كيلو من وزنها مستعينة بهاتف آي فون

24- إعداد: سامي حسين

تمكنت جدة كندية سبعينية من خسارة أكثر من 30 كيلوغراماً من وزنها، بعد أن تعلمت استخدام برامج هاتف آي فون الصحية.

عانت السيدة جوان ماكدونالد (73 عاماً) من أونتاريو من صعوبات نتيجة زيادة الوزن طوال حياتها على الرغم من نشاطها، وكانت بالكاد قادرة على صعود الدرج، بعد إجراء عملية لاستبدال الركبة.

ولجأت جوان إلى تناول الطعام كوسيلة للهرب من الأوقات العصيبة التي مرت بها في زواجها، وزاد وزنها حتى وصل إلى نحو 100 كيلوغرام، كما كانت تتناول العديد من الأدوية، بما في ذلك أدوية ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول.

وكانت هذه المشاكل الصحية، إلى جانب التهاب المفاصل، مدعاة للقلق بالنسبة لابنة جوان السيدة ميشيل (48عاماً) التي طلبت منها الانضمام إلى برنامج التحول السنوي.



وفي يناير (كانون الثاني) 2017، بدأت جوان بممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب الرياضية أربع مرات في الأسبوع وقلبت نظامها الغذائي بالكامل.

وبمساعدة ابنتها وصهرها الذي قام بتدريبها، انخفض وزن جوان إلى نحو 70 كيلوغراماً في عام واحد فقط، كما علّماها على استخدام تطبيقات الهواتف المحمولة التي تساعد على خسارة الوزن.

وأصلحت جوان أيضاً نظامها الغذائي، وباتت تأكل شريحتين من الخبز المحمص مع المربى والقهوة على الإفطار، وشطيرة مع سلطة الفواكه على الغداء، وقطعة من اللحم مع الخضروات والحلوى لوجبة العشاء، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.