الأربعاء 13 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

جعجع: تصريح نصر الله متناقض

من أجواء التظاهرات في لبنان (النهار)
من أجواء التظاهرات في لبنان (النهار)
أكد رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، اليوم الجمعة، مجدداً على أن حل الأزمة اللبنانية يبدأ باستقالة الحكومة، وتشكيل حكومة جديدة، بعيدة عن الطاقم السياسي الحالي.

وحيا جعجع، المتظاهرين، وقال: "أنصحهم أن يبقوا على إيمانهم، وأن يبقوا على تصميمهم إلا أنه يجب عليهم الإبتعاد عن أي إخلال بالإنتظام العام أي التكسير والإعتداء على الأملاك العامة والخاصة لأنه أمر خاطئ"، وفق صحيفة "النهار" اللبنانية، اليوم السبت.

واعتبر أن "الحراك في الجنوب والبقاع محترم جداً ويجب أن ننحني جميعاً أمامه".

وأضاف أنه من الواضح أن "حزب الله" و"حركة أمل"، لا يريدان هذا التحرك، وبالرغم من ذلك الناس نزلت إلى الشارع وبقوة ومستمرة في هذا التحرك، لذا "يعطيهم مئة ألف عافية".

وأوضح جعجع، أن هناك تناقض بارز في كلام الأمين العام لـ"حزب الله"، حسن نصرالله الذي قال، إن "هناك أزمة ثقة كبيرة بين الناس والدولة"، وعاد بعدها للدعوة إلى بقاء الحكومة فهل إذا كان هناك أزمة ثقة بهذا الحجم بين الناس والدولة التي أبرز وجه من وجوهها هو الحكومة، فكيف يدعو لبقاء هذه الحكومة؟.

ورداً على قول نصرالله "ستحاسبون إن انسحبتم من الحكومة"، قال جعجع: "ليسمح لنا السيد نصرالله، و"يسمحلنا منيح كمان"، هو حر بموقفه، ونحن أحرار جداً جداً جداً بموقفنا".
T+ T T-