الجمعة 15 نوفمبر 2019
موقع 24 الإخباري

تعرف على قصة سلالم فيلم الجوكر التي تحولت إلى معلم سياحي

فيلم الجوكر (أرشيف)
فيلم الجوكر (أرشيف)
استطاعت دراما فيلم الجوكر الذي جسده النجم خواكين فونيكس، أن تحول حي "ذا برونكس" في مدينة نيويورك من مكان يتجنبه الكثيرون بسبب ارتباطه بارتفاع معدلات الجريمة وعمليات إطلاق النار، إلى وجهة سياحية يقصدها العشرات من السياح لزيارته والتقاط الصور التذكارية.

ويعتبر مشهد ظهور الجوكر على السلم من ضمن أبرز أحداث الفيلم، التي ظهرت في العديد من عروضه الدعائية، وهو المشهد الذي يرقص فيه الجوكر أثناء صعوده على "سلم الشوارع السريعة" في حي "ذا برونكس"، الذي يربط بين نيويورك والجزء العلوي من حي مانهاتان، وهو المكان ذاته، الذي يرتاده البطل سابقاً، وهو في منتهى البؤس بعد تعرضه للعديد من المضايقات والضغوطات من الآخرين.

وفقاً لخرائط غوغل وتقييمات الجمهور، صُنفت سلالم الجوكر على أنها منطقة دينية، وذلك عند البحث عن بياناتها عبر محرك البحث العالمي غوغل، كما تفاعل من العديد من سكان حي برونكس مع توافد السياح لزيارة المنطقة والتقاط، مشيرين إلى أحقيتهم في فرض ضريبة على الزائرين.   

وتعرض المشهد أيضاً للهجوم والانتقادات، بسبب استخدام إحدى أغاني مغني البوب البريطاني غاري غليتر، المتهم بجرائم اعتداء جنسي على قاصرات، معتبرين أن توظيف أعماله في أحداث الفيلم يعني عائداً مادياً ومعنوياً لصاحبها المدان والمسجون حالياً، وهو ما رفضه العديد من المشاهدين. 
T+ T T-