مشهد من فيلم "Black Water"
مشهد من فيلم "Black Water"
الإثنين 21 أكتوبر 2019 / 14:58

5 أفلام رعب مقتبسة من قصص واقعية

أنتجت السينما في هوليوود العديد من أفلام الرعب والتشويق، التي حققت عائدات وأرقاماً قياسية، إلا أن الكثير من عشاقها قد لا يعلمون أن جزءاً كبيراً من هذه الأعمال تستند أحداثها لوقائع حقيقية بدءاً من قصص القتلة المتسلسلين وصولاً إلى تجارب وظواهر خارقة للطبيعة غير المفسرة.

ونورد في التقرير التالي 5 من أفلام الرعب المقتبسة من أحداث حقيقة:
  
فيلم "Open Water"
تسرد أحداث الفيلم قصة زوجين يمارسان رياضة الغوص بعد ذهابهما لقضاء عطلة على شواطئ الكاريبي، حيث ينقلب قاربهما عن طريق الخطأ، ليجدان أنفسهما على بعد أميال من الشاطئ في مواجهة حقيقية ضد هجات أسماك القرش، تم اقتباس أحداث الفيلم عن قصة حقيقية وقعت لسياح أمريكيين، توم وايلين لونيرجان في الحاجز المرجاني القديم، الذين فقدت آثار أفراد منهم.

فيلم "Borderland"
تتمحور أحداث فيلم الذي عرض سنة 2007، حول قصة مجموعة من الأصدقاء الذين ذهبوا إلى مدينة حدودية مكسيكية للاستمتاع بإجازتهم، إلا أنهم تعرضوا لهجوم مجموعة من المتخصصين في قتل البشر، تطبيقاً لمعتقدات دينية تدعو لتقديم الأضاحي البشرية للآلهة. الفيلم مقتبس عن قصة حياة أدولفو دي جيسوس كونستانسو، تاجر المخدرات والقاتل المتسلسل الذي قام بقتل الطالب الأمريكي مارك كيلروي.

فيلم "Black Water"
أفادت تقارير أجنبية أن فيلم "بلاك ووتر"، الذي تم تصويره عام 2007، في مستنقعات أستراليا حيث هاجم تمساح ضخم مجموعة من الصيادين، هو مقتبس عن هجمات حقيقية حدثت لأشخاص من قبل تماسيح في مناطق نائية في أستراليا عام 2003، والتي أسفرت عن مقتل رجل يدعى بريت مان، واللافت أن هذه التماسيح لم تكن موجودة قبل تلك الحادثة في هذه المنطقة.

فيلم "Scream"
يحكي الفيلم قصة مجموعة من المراهقين و رجل غامض يدعى جوستفيس الذي يسعى لقتلهم، الفيلم مستوحى من حكاية جينسفيل ريبر، الذي قتل خمسة طلاب من فلوريدا بسكين على مدى ثلاثة أيام في أغسطس 1990.

فيلم "‏A nightmare on Elm street"
تدور أحداث فيلم الرعب حول مجموعة من المراهقين، الذين يعيشون في مدينة خيالية ويتعرضون للمطاردة والقتل، حيث يختلط الواقع مع التصورات والخيال والأحلام، وذكر مؤلف العمل أنه استلهم أحداثه من حياة مجموعة من المهاجرين الكمبوديين، الذين لقوا حتفهم بسبب كوابيس معينة تسلطت عليهم.