الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 / 10:02

السويدي لـ24: لا بوادر للانتهاء من إجراءات "بوينغ" التصحيحية قبل نهاية العام

24-خاص-سعيد علي

أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أنه لا توجد بوادر للانتهاء من الإجراءات التصحيحية التي تعمل وفقها شركة "بوينغ" لطائرات "بوينغ 737 ماكس" قبل نهاية عام 2019 الحالي، لافتاً إلى أن دولة الإمارات لا زالت تنتظر رد الشركة حول الخطة التصحيحية التي تعمل وفقها الشركة لحل المشاكل التي ظهرت بالطائرة.

وأشار سيف السويدي في تصريح خاص لـ 24، إلى أن الإمارات ستجري تقييماً لطائرات بوينغ من طراز "737 ماكس 8" بعد انتهاء الشركة الأمريكية من الخطط التصحيحية على الطائرة التي تمنع عملياتها حالياً في أجواء الدولة، للوقوف على جدوى هذه الحلول من عدمها، وذلك حفاظاً على سلامة الركاب.

السلامة والأمان
وقال:"نؤكد مجدداً أن دولة الإمارات لن تسمح بتحليق طائرات "بوينغ 737 ماكس" في أجوائها، ما لم تقتنع بكافة الحلول والإجراءات المتخذة من قبل الشركة والإدارة الفيدرالية للطيران في الولايات المتحدة الأميركية، لإعادة السلامة التامة والأمان الكامل إلى طائراتها".

تلبية حاجة السوق
وفي سياق آخر، أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن "الدولة لديها القدرة الكافية والإمكانيات لتلبية احتياجات الطلب المتزايد على سوق الطيران المدني مع اقتراب موعد انطلاق معرض إكسبو 2020، والذي لا يفصلنا عنه سوى أقل من عام، وذلك من خلال أسطول الطائرات التي تنتمي للشركات الوطنية، والأخرى للشركات العالمية في ظل توقيع الدولة اتفاقيات تعاون مشترك مع غالبية الدول العالمية، بهدف دعم هذا القطاع الحيوي".

ولفت سيف السويدي إلى أنه لا مخاوف من إرتفاع أسعار التذاكر مع اقتراب موعد إكسبو 2020، مؤكداً أن "سوق الطيران في الإمارات مفتوح، ولا نرى حاجة للتدخل في أسعار التذاكر، حيث أن الموضوع متروك للشركات التي بدورها تحدد الأسعار بناء على قوة العرض والطلب".