الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 / 15:00

"الثقافة والسياحة أبوظبي" تنظم "مبصرون بالإرادة" في منارة السعديات

نظمت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي بالتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، أخيراً، فعالية "مبصرون بالإرادة"، للتوعية بقضايا المكفوفين بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، في منارة السعديات بأبوظبي.

وتضمنت الفعالية سلسلة من الأنشطة التثقيفية والتوعوية من بينها جولة لأصحاب الهمم في حديقة الأولمبياد الخاصة في منارة السعديات، ومسيرة خاصة تحاكي ما يعانيه أصحاب الهمم من المكفوفين، وجلسات للعلاج بالصوت، إضافة إلى ورشة عمل في ستوديو الفنون بمنارة السعديات، بحسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه.

وقال المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المساندة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، سعود الحوسني: "تعتبر فعالية "مبصرون بالإرادة" إحدى الخطوات التي اتخذتها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي لدعم الجهود الرامية إلى تعزيز قيم التسامح والاندماج، من خلال الوعي والتعاطف مع جميع أفراد المجتمع، لذلك من المهم توعية أفراد مجتمعنا حول التحديات التي يواجهها أصحاب الهمم، لإرساء مجتمع أكثر تكاملاً وتعاطفاً مع محيطه".

وكانت المسيرة أحد أهم الأنشطة التي جرت خلال الفعالية، بمشاركة عدد من المكفوفين ومجموعة من موظفي دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والطلاب من ذوي التحديات البصرية المدموجين بمدارس التعليم العام، وممثلو المجتمع المحلي، وأولياء الأمور.