وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي (أرشيف)
وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي (أرشيف)
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 / 00:42

المزروعي: الإمارات لها دور فاعل في صياغة مشهد جديد للطاقة

أكد وزير الطاقة والصناعة سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، أن دولة الإمارات تتبوأ مكانة رائدة في قطاع الطاقة على مستوى العالم لدورها في إيجاد حلول لتحديات استدامة الطاقة وتنويع مصادرها وصياغة مشهد جديد للطاقة عنوانه الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وقال في كلمة له بمناسبة "اليوم العالمي للطاقة 2019"، وهي المبادرة التي اعتمدها نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مع 54 دولة حول العالم خلال إعلان دبي في 22 أكتوبر(تشرين الأول) عام 2012، أن الإمارات حريصة على تنويع مصادر الطاقة وخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بهدف تعزيز تنافسية الدولة وتحقيق مؤشر سعادة المجتمع عبر انتهاج مفاهيم التنمية المستدامة".

وشدد على أن الرؤية الاستشرافية للقيادة الرشيدة لعبت دوراً محورياً في تحقيق التنمية المستدامة وخفض البصمة الكربونية في الدولة وذلك في إطار استراتيجية الإمارات للطاقة 2050، والتي تستهدف خفض الانبعاثات الكربونية من عملية إنتاج الكهرباء بنسبة 70% خلال العقود الثلاثة المقبلة وتوليد 50% من الطاقة عبر مصادر خضراء.

وأشار المزروعي إلى أن وزارة الطاقة والصناعة أطلقت بالتعاون مع الشركاء العديد من المبادرات والبرامج، لترسيخ مفهوم ترشيد استهلاك الموارد ليصبح ثقافة مجتمعية وتشجيع أفراد المجتمع على اتباع نمط حياة مسؤول في استهلاك الطاقة.