الخميس 12 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

مصرع عدد من الحوثيين بينهم قيادي كبير شرقي صعدة

ميليشيا الحوثي الإيرانية (أرشيف)
ميليشيا الحوثي الإيرانية (أرشيف)
قتل عدد من عناصر ميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران اليوم الأربعاء، في مواجهات مع قوات الجيش اليمني، شرقي محافظة صعدة شمالي البلاد.

ورصدت قوات الجيش اليمني، في ساعات مبكرة من صباح اليوم الأربعاء، تحركات لميليشيا الحوثي المتمردة، في جبهة الحشوة، وفقاً لما ذكره موقع "سبتمبر نت".

واستهدفت قوات الجيش اليمني تلك التحركات الحوثية، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الميليشيا، فيما لاذ البقية بالفرار.

وأكدت مصادر يمنية، أن قائد لواء "عمليات الصماد 2" في ميليشيا الحوثي حمزة الشعباني، لقي مصرعه اليوم الأربعاء، خلال مواجهات مع قوات الجيش اليمني في جبهة الملاحيط في صعدة، وأضافت المصادر أن العشرات من مرافقي الشعباني قتلوا خلال المواجهات.

من جهة أخرى، أحبطت قوات الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، تسللاً لميليشيا الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، شمالي محافظة الجوف.

وقال أركان حرب المحور الشمالي في المنطقة العسكرية السادسة قائد "لواء العزم" العميد حميد أبو هدرة، إن "مجموعة من ميليشيا الحوثي حاولت التقدم صوب مواقع الجيش في مديرية خب والشعف".

وأكد العميد أبو هدرة، أن قوات الجيش اليمني صدت محاولة الميليشيا الحوثية، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد أن كبدتها خسائر بشرية في صفوفها.
T+ T T-