السبت 26 أكتوبر 2019 / 23:12

محمد بن راشد يستقبل الرئيس السويسري

استقبل نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء السبت، في دبي رئيس الاتحاد السويسري أولي ماورر الذي يزور البلاد والوفد المرافق له.

ورحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالرئيس الضيف وذلك بحضور نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم منوها بأهمية تطوير علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة و الاتحاد السويسري على مختلف الصعد بما يعود بالنفع و الخير على شعبيهما ومصالحهما الوطنية المشتركة.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال حديثه مع أولي ماورر بالدعم السويسري وتصويت بلاده المبكر لصالح استضافة دبي لأكسبو2020 مؤكداً أن هذا الحدث العالمي يحظى بمتابعة مستمرة وتوجيه دائم من قبل قيادة دولة الإمارات رئيساً وحكومة ومؤسسات كي يظهر بأجمل صورة إنسانية وثقافية وسياحية دولية هنا على أرض الامارات وفي رحاب مدينة دبي.

من جانبه أعرب رئيس الاتحاد السويسري عن سعادته بمشاركة بلاده في جناح مهم في معرض إكسبو2020 دبي مشيراً إلى أنه و خلال زيارته للدولة سيشارك مع وفد اقتصادي سويسري كبير يمثل القطاعين العام و الخاص في وضع حجر الأساس للجناح السويسري في موقع إكسبو بدبي.

وتناول اللقاء سبل تعزيز علاقات التعاون بين المؤسسات في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة وسويسرا خاصة في قطاع المال والأعمال فيما أبدى رئيس التحاد السويسري أولي ماورر ثقته باقتصاد الإمارات وحرص المؤسسات والمصارف السويسرية على توسيع آفاق التعاون بين الجانبين.

ونوه رئيس الاتحاد السويسري خلال تناوله وجهات النظر مع الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حول التطورات الدولية والإقليمية بحكمة قيادة دولة الإمارات وسياستها المتوازنة والداعمة لمساعي السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.