شعار منتدى الدوريات العالمية (تويتر)
شعار منتدى الدوريات العالمية (تويتر)
الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 / 13:07

الإمارات العضوة الـ40 في منتدى الدوريات العالمية

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن انضمامها إلى منتدى الدوريات العالمية لكرة القدم، وهو أكبر تجمع لروابط الدوريات المحترفة في العالم.

أصبحت الإمارات الدولة رقم 40 التي تحصل على عضوية المنتدى، الذي يهدف إلى تطوير منظومات الحوكمة في كرة القدم العالمية، وإيجاد حلول للمشاكل والقضايا التي تواجه اللعبة حول العالم، بالإضافة إلى تطوير التعاون بين الأعضاء.

ويلعب منتدى الدوريات العالمية دوراً مهما، حيث يمثل صوت 40 رابطة من روابط الدوريات المحترفة تضم في مجملها 1100 نادياً في كل القضايا التي تتم مناقشتها مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، ومنها: "قوانين كرة القدم، نزاهة اللعبة، علاقات الأندية باللاعبين، قوانين انتقالات اللاعبين ووكلائهم، بالإضافة لكل ما يخص جدولة البطولات الدولية وفترات التوقف الدولي.

وستكون رابطة المحترفين الإماراتية حاضرة لأول مرة في اجتماع الجمعية العمومية السنوي للمنتدى، والذي سيعقد في مدينة مراكش المغربية في نوفمبر (تشرين الأول) المقبل.

وتتشكل هيكلة المنتدى من ثلاث مجموعات، يتم إعادة اختيار أعضائها كل 4 أعوام: "مجموعة الإدارة وتضم ثلاث روابط هي الدوري الألماني، الدوري المكسيكي، والدوري الأمريكي، مجموعة التوجيه وتضم 12 رابطة أبرزها روابط الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الاسباني، الدوري الإيطالي، والدوري السعودي للمحترفين، بينما تضم مجموعة الأعضاء بقية الروابط الأعضاء في المنظمة وأبرزها الدوري الهولندي، الدوري البرتغالي، والدوري الياباني.

ورحب الأمين العام للمنتدى، جيروم بيرليموتر، بانضمام رابطة المحترفين الإماراتية، معتبراً إياها خطوة مهمة لكرة القدم الإماراتية.

وأضاف: "سعداء جداً بأن تصبح رابطة المحترفين الإماراتية العضو رقم 40 في المنتدى، حيث أن دوري الخليج العربي أصبح أحد أفضل الدوريات في قارة آسيا، نحن نتطلع لرؤية الإمارات عضواً فعالاً في المنتدى، ومساهماً في التعاون الإيجابي بين مختلف الأعضاء".

ومن جانبه قال المدير التنفيذي لرابطة المحترفين الإماراتية، وليد الحوسني، أن انضمام الرابطة لهذا التجمع العالمي يعتبر مؤشراً إيجابياً على المكانة التي وصل لها دورينا في كرة القدم العالمية، مؤكداً أن الرابطة الآن تملك صوتاً يعبر عن مصالح كرة القدم الإماراتية في كل القرارات التي يتخذها "فيفا" فيما يخص الدوريات المحترفة.

وأضاف الحوسني: "خلال 12 عاماً من الاحتراف، حصدنا العديد من الجوائز، ووصلنا إلى مكانة مرموقة بين الدوريات الآسيوية، توجت بحصولنا على جائزة أفضل دوري ملهم في القارة، والآن بعد أن تم إشهار رابطة المحترفين الإماراتية وباتت تتمتع باستقلالية، نسعى للتعاون مع كبريات الدوريات العالمية لتطبيق أفضل الممارسات وتطوير دورينا، بما يواكب طموح قيادتنا الرشيدة في أن تصبح الإمارات الرقم واحد في كافة المجالات".