الأربعاء 30 أكتوبر 2019 / 15:56

رواق الفن في نيويورك أبوظبي يطلق معرض "لحظات من حياتهم"

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي، المتحف والمعرض الأكاديمي التابع للجامعة، عن تنظيم معرض جديد في "مساحة المشروع" تحت عنوان "لحظات من حياتهم"، والذي سيفتتح أبوابه للزوار ابتداءً من يوم الأحد 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، حيث سيقام حفل الافتتاح في تمام الساعة 5:30 عصراً.

ويقدم المعرض المجاني الذي سيستمر حتى 23 نوفمبر المقبل، رؤى فريدة للحظات رصَدها 11 فناناً من أعضاء هيئة التدريس في جامعة نيويورك أبوظبي، مع تسليط الضوء على تنوع الأدوات الفنية التي توفرها الجامعة، إذ يقدم المعرض لمحة عن مفهوم الفنانين وأسلوبهم ونهجهم الذي يستكشفونه بشكل مفصل من خلال مشروعات كبيرة على الصعيدين المحلي والدولي، حسب بيان صحفي تلقى 24 نسخة منه.

وسيُقام المعرض تحت إشراف كل من أوام أمبكا، الأستاذ المساعد في التحليل الدرامي والاجتماعي والثقافي، ورئيس قسم السينما والإعلام الجديد في الجامعة، وتالا نصار، القيّمة الزميلة لدى رواق الفن بالجامعة.

وأقيم أول معرض لهيئة التدريس في جامعة نيويورك أبوظبي عام 2015 تحت عنوان "كلية الفنون: المعرض"، حيث تضمن مشاركة 17 فناناً، والذين يعود مجموعة منهم للمشاركة هذا العام. ويمكن لرواد المعرض رؤية التغيرات التي طرأت على أعمال هيئة التدريس بمرور الوقت، والتعرف على أعمالهم التي تم فيها الاستعانة بعدد من الوسائط المرئية، بما في ذلك الأفلام، والمنحوتات، والأعمال التركيبية، والرسم، والطباعة.

ويقدم المعرض مجموعة من الأعمال الفريدة التي تحمل توقيع أستاذ الفنون التشكيلية والبصرية طارق الغصين، والأستاذ المساعد للفنون البصرية والإعلام التفاعلي جوني فارو، والأستاذة المساعدة للفنون البصرية والأدب والكتابة الإبداعية جيل ماغي، والأستاذة المساعدة في الممارسات الفنية سورابي شارما، والعميد المساعد لكلية الفنون ورئيس برنامج الفنون وتاريخ الفن ديفيد دارتس، والأستاذة المساعدة في الفنون والإعلام الجديد ويندي بيدنارز، والأستاذ المساعد للسينما والإعلام الجديد اسكندر قبطي، والأستاذة المساعدة الزائرة للإعلام التفاعلي هيذر ديوي-هاغبورغ، ورئيس البرنامج والأستاذ المساعد للإعلام التفاعلي آرون شيروود، والأستاذة المساعدة للفنون ساندرا بيترز، والمحاضرة في الفنون البصرية لورا شنايدر.