الأربعاء 11 ديسمبر 2019
موقع 24 الإخباري

الأحزاب السياسية في بريطانيا تطلق حملاتها الانتخابية

أحد مراكز الفرز في الانتخابات البريطانية السابقة (أرشيف)
أحد مراكز الفرز في الانتخابات البريطانية السابقة (أرشيف)
أطلقت الأحزاب السياسية في بريطانيا، اليوم الأربعاء، حملاتها استعداداً لثالث انتخابات تُجرى في البلاد خلال أقل من 5 سنوات.

ومن المقرر إجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد يوم 12 ديسمبر(كانون أول) المقبل، ستتصدرها دون شك قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وكتب رئيس الوزراء المحافظ بوريس جونسون، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم بعد أن أيد البرلمان دعوته إلى إجراء الانتخابات، في تصويت جرى أمس الثلاثاء: "دعونا نمضي ببلادنا إلى الأمام لنفي بأولويات الشعب".

وكان جونسون شدد على أن بريطانيا يجب أن تنسحب من الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر(تشرين أول) المقبل، باتفاق أو بدون اتفاق، لكن النواب أجبروه على طلب تأجيل، وقد وافق الاتحاد الأوروبي بتمديد حتى 31 يناير(كانون ثاني).

وقال جونسون للناخبين إنه يريد "الانتهاء من بريكست" والمضي قدماً للوفاء بأولويات الشعب في ما يتعلق بالخدمات الصحية وحفظ النظام وتكاليف المعيشة والبيئة.

وكانت بريطانيا أجرت انتخابات في مايو(أيار) 2015 ويونيو(حزيران) 2017، وصوتت بغالبية 52% لصالح الانسحاب من التكتل الأوروبي، وذلك في استفتاء جرى في يونيو(حزيران) 2016.
T+ T T-