مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي (أرشيف)
مسلحون من تنظيم داعش الإرهابي (أرشيف)
الأحد 3 نوفمبر 2019 / 00:27

الكويت: لا مواطنين يقاتلون في صفوف داعش الإرهابي

أكدت مصادر كويتية مطلعة أن الجهات المعنية بمكافحة الإرهاب في البلاد، بينها وزارات الداخلية والخارجية والأوقاف، تنسق لمواجهة أي مخاطر أو نشاط إرهابي، ورصد أي خلايا نائمة بعد تعيين قائد جديد لتنظيم داعش الإرهابي، أخيراً.

ونقلت صحيفة "القبس" الكويتية في عدد الأحد، أن "هذا التحرك ضمن استراتيجية البلاد لمكافحة التطرف والإرهاب، منوهة بالحرص على التناغم بين كل الجهات بعيداً عن أي تضاد والعمل فريقاً واحداً".

وأكدت الصحيفة أنه لا يوجد أي مقاتلين كويتيين مع تنظيم داعش حالياً، مبينة أن التعاطف مع التنظيمات الإرهابية في البلاد تراجع بشكل ملحوظ، في العام الجاري.

وعن الجهود الدولية والتنسيق مع التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب، أكدت المصادر أن التحالف متماسك ويقوم بجميع واجباته للتصدي للإرهاب وتجفيف منابعه، لكنه لم يصل للقناعة التامة بأن هذا التنظيم انتهى ويجري التعامل معه على أنه موجود، وهناك عمل وجهد متواصلان للوصول إلى الأهداف المرجوة.

وختمت المصادر بالقول إن "التعامل مع التنظيم قائم ولا يرتبط بعدد المنتسبين إليه، فحتى لو كان هناك عنصر واحد، فهو يهدد الأمن"، مشيرةً إلى تنسيق دولي مع شبكات التواصل الاجتماعي بضرورة إغلاق أي حسابات تدعو إلى الإرهاب.