محمد الشرنوبي (أرشيف)
محمد الشرنوبي (أرشيف)
الثلاثاء 5 نوفمبر 2019 / 14:08

محمد الشرنوبي لـ24: لقب "الكلبوب" يزعجني

24-القاهرة-صلاح محمد

أكد الفنان محمد الشرنوبي عدم تلقيه إخطاراً بقرار نقابة المهن الموسيقية بوقفه عن الغناء، على خلفية أزمته مع المنتجة سارة الطباخ التي تقدمت بشكوى ضده في النقابة، متهمة إياه بالإخلال ببنود عقده مع الشركة، واتجاهه للتعاون مع كيانات إنتاجية ضارباً بعقده عرض الحائط.

ويكشف الشرنوبي في حواره مع 24 عن مصير حفله في مهرجان الموسيقى العربية المقرر إقامته بعد أيام، ويوضح حقيقة انزعاجه من نعته بـ "كلبوب" عقب طرحه لمقطع غنائي تحت عنوان "أنا مش كلبوب" عبر حساباته بمواقع التواصل الاجتماعي، كما أعلن عن رأيه في نوعية أغاني المهرجانات خلال الفترة الحالية، وتحدث عن ردود الفعل إزاء مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل "نصيبي وقسمتك 3" حيث حكاية "ما تيجي يا مليجي" التي شارك في بطولتها.

كيف استقبلت قرار نقابة المهن الموسيقية بوقفك عن الغناء؟
لم أتلق أي إخطار يفيد بقرار المنع، ولكني علمت بأمر المذكرة المقدمة ضدي، وتحديداً من إحدى جهات الإنتاج، وفي كل الأحوال سأحترم قرار النقابة أياً كان.

وهل سيشمل قرار النقابة منعك من الغناء في مهرجان الموسيقى العربية يوم الأثنين المقبل؟
سأغني في الأوبرا بمهرجان الموسيقى العربية في الموعد الذي أشرت إليه، لأن دار الأوبرا لا يجوز إحراجها بقرار مثل هذا حال صدوره، وأنا متشوق لمقابلة الجمهور في الحفل.

لماذا؟
لأنني أتشرف بالمشاركة في المهرجان العريق، الذي يغني فيه كوكبة من نجوم الفن المصري والعربي، وأنا أشارك فيه للعام الثاني على التوالي، ولذا تحضرت له جيداً بالعديد من البروفات، التي قدمت فيها عدداً من أغنياتي، إضافة إلى بعض الأغنيات التراثية التي تلائم خامة صوتي.

هل أزعجك نعتك بـ "الكلبوب"عقب طرحك لمقطع "أنا مش كلبوب" عبر حساباتك بمواقع التواصل الاجتماعي؟
نعم، لأنني طرحت هذا المقطع علي سبيل الدعابة مع الجمهور، ولكني فوجئت بتداوله علي نطاق واسع بشكل مسيء لي، أو مثلما نقول باللهجة الدارجة "الموضوع زاد عن حده"، مع العلم أنني أتقبل الانتقادات بصدر رحب ولا أنزعج منها، شريطة أن يكون النقد بناء وفي محله.

ما رأيك في نوعية أغاني المهرجانات التي تحظي بانتقادات هائلة في الوقت الحالي؟
هي لون وشكل من أشكال الموسيقى، وطالما تحظى بجماهيرية فلا مانع من وجودها، بخاصة أن عدد من مؤديها حققوا النجاح فيها، فلما نمنعهم من هذا اللون إذا؟

هل تُدرج الفنان محمد رمضان تحت بند المطربين أم ماذا؟
محمد رمضان ممثل كبير بكل تأكيد، ولكنه ليس مطرباً في الوقت نفسه، بل يقدم نوعية أغنيات جديدة علينا كمصريين، وأرى أنها حققت نجاحاً كبيراً مع مستمعيها، وكان آخرها أغنية "إنساي" مع سعد لمجرد.

على ذكر سعد لمجرد.. ما حقيقة رغبتك في تقديم أغنية معه بطريقة "الديو"؟
نعم، فهو مطرب كبير ولديه حضور وكاريزما طاغية، كما أتمنى الغناء مع شيرين عبدالوهاب وسميرة سعيد، لأنهما من أحب وأقرب الأصوات الغنائية إلى قلبي.

كيف تابعت ردود الفعل إزاء تجسيدك لشخصيتين في مسلسل "نصيبي وقسمتك 3"؟
تعرضت لإجهاد بالغ إزاء تجسيد شخصيتين، بخاصة أن عامل الوقت لم يكن في صالحي، فضلاً عن صعوبة تقديم دور الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وعن نفسي حاولت الاجتهاد كثيراً في تقديم الشخصيتين، وأحمد الله على ردود الفعل الهائلة التي تلقيتها عنهما.

وهل كانت لشخصية "حسين" تحضيرات خاصة؟
بالتأكيد، حيث شاهدت نماذج لهذه الشخصيات، للتعرف على نظام حياتهم المعيشي وما إلى ذلك.