الأربعاء 6 نوفمبر 2019 / 15:06

"بناء الذاكرة العامة": حوار مع الفنانة ماريسيا ليفاندوفسكا

تقام مساء اليوم الأربعاء، في مركز المؤتمرات في جامعة نيويورك أبوظبي، جلسة حوارية مع الفنانة ماريسيا ليفاندوفسكا التي تتخذ من لندن مقراً لها، والتي تستحضر من خلال مشروعها "جزيرة السينما"، لقطات أرشيفية خاصة بدولة الإمارات.

وتقام الجلسة الحوارية قبيل انطلاق معرض "جزيرة السينما" الذي ينطلق خلال الفترة من 7 - 24 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري.

وستقام النسخة الثانية من معرض "جزيرة السينما"، الذي انطلق بدعم من القيّم الفني حماد نصار ضمن فعاليات معرض "فن أبوظبي" عام 2018، ليعود هذا العام إلى جامعة نيويورك أبوظبي.

ويأتي المعرض بالتعاون مع أفراد مختلفين في المجتمع الإماراتي، ليستكشف قضايا الأرشيف والذاكرة والتاريخ، إلى جانب تسليط الضوء على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الفنية لجذب انتباه الجمهور نحو هذه القضايا. ويتألف هذا المشروع من سلسلة مقاطع فيديو قصيرة من أفلام وثائقية لشركة نفطية، والتي تتقاطع مع مشاهد من مقاطع فيديو إماراتية منزلية، ويصاحب الفيلم تسجيل صوتي لنساء يقدمن سرداً قصصياً لأحداث لا يمكن للكاميرات التقاطها.

وسيستضيف معهد جامعة نيويورك أبوظبي المعرض بالتعاون مع رواق الفن التابع للجامعة، وبرنامج المنح للأبحاث الإنسانية والإبداعية التابع لقسم الفنون والعلوم الإنسانية، ودائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، والذي سيشرف عليه القيم الفني ديل هدسون، عضو هيئة التدريس في جامعة نيويورك أبوظبي.